هولاند: سنتخذ جميع الاجراءات لردع ومنع ومعاقبة الفرنسيين الذاهبين لـ"الجهاد"

أخبار العالم

هولاند: سنتخذ جميع الاجراءات لردع ومنع ومعاقبة الفرنسيين الذاهبين لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688281/

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الثلاثاء 22 أبريل/ نيسان ان بلاده ستتخذ جميع الاجراءات لردع ومنع ومعاقبة "كل الذين يجذبهم الجهاد".

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الثلاثاء 22 أبريل/ نيسان ان بلاده ستتخذ جميع الاجراءات لردع ومنع ومعاقبة "كل الذين يجذبهم الجهاد" من المواطنين الفرنسيين.

وقال هولاند في مداخلة في معهد العالم العربي إن فرنسا ستنشر ترسانة كاملة وتستخدم جميع التقنيات، بما في ذلك الأمن الالكتروني، لمكافحة هذه الظاهرة، مشيرا الى أن هناك خطة سيعرضها وزير الداخلية برنار كازنوف الاربعاء بشأن المواطنين الفرنسيين الذين ذهبوا الى سورية للقتال في صفوف جماعات جهادية.

وأضاف هولاند أن "هذه الخطة لم تُعد لمنع افعال الإيمان، بل أُعدت كي لا يُستخدم الدين لغايات اخرى، وخصوصا لأشنع غاية، وهي الإرهاب".

من جانبه صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الثلاثاء ان ذهاب مواطنين فرنسيين الى سورية ليس بالأمر الجديد، لكن الآن "عددهم يزداد وهم اصغر سنا" مقدرا عددهم بحوالي 500 شخص.

وتشير تقارير إعلامية واستخباراتية إلى مشاركة أعدادٍ كبيرة من "الجهاديين" المتطرفين من جنسيات عربية وأجنبية إلى جانب ما يُعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام(داعش) وجبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة.

المصدر: RT + ا ف ب

فيسبوك 12مليون