الولايات المتحدة تحقق في استخدام الكلور في كفرزيتا بسورية

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة تحقق في استخدام الكلور في كفرزيتا بسورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688169/

أعلنت الولايات المتحدة الاثنين 21 أبريل/نيسان أن لديها مؤشرات على أن مادة كيميائية صناعية سامة قد استخدمت في سورية في بلدة تسيطر عليها المعارضة، مؤكدة أنها تعمل على تبيان الوقائع.

أعلنت الولايات المتحدة الاثنين 21 أبريل/نيسان أن لديها مؤشرات على أن مادة كيميائية صناعية سامة قد استخدمت هذا الشهر في سورية في بلدة يسيطر عليها مسلحو المعارضة، مؤكدة أنها تعمل حاليا على تبيان الوقائع على الأرض.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني: "لدينا مؤشرات على أن مادة كيميائية صناعية سامة، هي على الارجح الكلور، قد استخدمت هذا الشهر في بلدة كفرزيتا التي تسيطر عليها المعارضة".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان التابع للمعارضة، اتهم في 12 أبريل/نيسان الجاري النظام السوري بان طائراته قصفت بلدة كفرزيتا القريبة من الحدود مع لبنان "ببراميل متفجرة تسببت بارتفاع دخان كثيف وروائح أدت إلى حالات تسمم واختناق".

من جانبها ذكرت جين بساكي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي، أن الوزارة أجرت إتصالاتها مع "شركائنا في المنطقة"، وأن طاقم العمل يجري تحرياته للتأكد فيما إذا تم استخدام المواد السامة على بلدة كفرزيتا.

وقالت بساكي: "لدينا دلائل على استخدام مادة كيمياوية صناعية سامة في بلدة كفر زيتا"، في إشارة إلى منطقة خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة.

وأضافت بساكي: "نحن ننظر في المزاعم بأن الحكومة مسؤولة، ويجب إجراء تحقيق فيما حدث هناك".

المصدر: RT + "رويترز"