تأجيل محاكمة مرسي و35 قياديا إخوانيا بقضية التخابر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688045/

أجلت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء 22 أبريل/نيسان، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و35 متهما من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المحظورة في قضية التخابر الى جلسة 28 ابريل/نيسان.

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة الثلاثاء 22 أبريل/نيسان، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و35 متهما من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المحظورة في قضية التخابر، أجلتها الى جلسة 28 ابريل/نيسان القادم للاستماع الى باقي الشهود.

وتشمل التهم الموجهة لمرسي وباقي المتهمين التخابر مع منظمات أجنبية، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

محاكمات أخرى لأعضاء وقيادات الإخوان

ومن جهة أخرى تستأنف محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم أيضا، النظر قضية غرفة عمليات رابعة والمتهم فيها المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، وذلك بعد أن قضت محكمة استئناف القاهرة برفض طلب الرد المقدم من "صلاح سلطان" وأمرت بتغريمه مبلغًا وقدره 6 آلاف جنيه ومصادرة الكفالة المالية.

إلى ذلك تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم في محاكمة 20 متهمًا بينهم 4 أجانب من مراسلي قناة الجزيرة في القضية المعروفة إعلاميًا "بخلية الماريوت". 

ويواجه المتهمون في هذه القضية تهما عدة من بينها تعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

المصدر: RT + بوابة الأهرام