بعد "فلول" .. السلطات المصرية تغلق 56 فضائية

متفرقات

بعد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688005/

أعلنت السلطات المصرية عزمها إغلاق 56 قناة فضائية "تبث دون ترخيص قانوني" من بينها قنوات تبث الأعمال الفنية، بالإضافة إلى محطات دينية، وذلك بعد إغلاق قناة "فلول" لصاحبتها الفنانة سما

أعلنت السلطات المصرية عزمها إغلاق 56 قناة فضائية "تبث دون ترخيص قانوني"، من بينها قنوات تبث الأعمال الفنية، بالإضافة إلى محطات دينية، وذلك بعد إغلاق قناة "فلول" لصاحبتها الفنانة سما المصري.

حول هذا الأمر أفاد رئيس المصنفات الفنية في مديرية أمن الجيزة العميد محيي سلامة بأن قرار إغلاق بعض القنوات الفضائية يشمل تلك التي تبث إعلانات تروج لمنتجات ثبت أنها مضرة "بالصحة العامة"، مشيرا إلى أن هذه الفضائيات تمارس "النصب والاحتيال على المواطنين".

في ما يتعلق بآلية بث القنوات المُشار إليها أوشح العميد أنها القائمين عليها يحصلون على تردد القمر الاصطناعي  "نور سات " التابع لمملكة البحرين، وذلك في مقابل 20 ألف دولار، ويحصلون على ملايين الجنيهات من الإعلانات.

كما أكد العميد محيي سلامة أنه تمت إحاطة وزارة الخارجية المصرية بكل حيثيات هذا الملف، وأنها بدأت بالخطوات الفعلية من خلال التواصل مع الجهات المعنية في المنامة بهدف وقف بث هذه القنوات.

وأشار أيضا إلى أن السلطات المختصة في مصر بصدد الاتصال بالمعلنين ولفت أنظارهم إلى "خطورة" هذه الفضائيات، "وإلزامهم بوقف التعاقد مع هذه القنوات إعلانيا".

المصدر: RT + "اليوم السابع"