المعارضة الموريتانية ترفض استدعاء هيئة الناخبين لانتخابات الرئاسة في 21 يونيو المقبل

أخبار العالم العربي

المعارضة الموريتانية ترفض استدعاء هيئة الناخبين لانتخابات الرئاسة في 21 يونيو المقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687921/

رفضت المعارضة الموريتانية الإثنين 21 أبيرل/نيسان استدعاء هيئة الناخبين للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في موريتانيا يوم 21 يونيو/حزيران القادم.

رفضت المعارضة الموريتانية الإثنين 21 أبريل/نيسان استدعاء هيئة الناخبين للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في موريتانيا يوم 21 يونيو/حزيران القادم.

وأكدت المعارضة ـ في مؤتمر صحفي في نواكشوط ـ أن المرسوم الرئاسي لاستدعاء هيئة الناخبين "أجندة أحادية تهدد الديمقراطية في البلاد".

وكانت السلطات الموريتانية قد حددت في وقت سابق يوم 21 يونيو/حزيران القادم موعدا للانتخابات الرئاسية، وسط شكوك حول مشاركة المعارضة، بسبب تعثر محادثات مع الحكومة، وتصاعد لأزمة السلطة والإسلاميين في البلاد.

وقال المنتدى ـ الذي يضم أحزابا سياسية وهيئات في المجتمع المدني خلال المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين ـ أنه دخل في الحوار بكل جدية وحسن نية، قبل أن يتبين له تمسك النظام بخطوطه الحمراء التي أعلن عنها الرئيس في مدينة نواذيبو الاسبوع الماضي.

وأضاف " إن النظام كان يرفض أي أجندة توافقية للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها موريتانيا رغم مرونتنا وقبولنا بتجاهل استدعاء هيئة الناخبين، والنظام رفض المقترح الأخير لاستئناف الحوار".

وقاطعت 10 أحزاب معارضة منها حزب تكتل القوى الديمقراطية الرئيسي بزعامة أحمد ولد دادة الانتخابات التشريعية في ديسمبر كانون الأول واتهمت الحكومة بتزوير الانتخابات التي فاز بها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

المصدر: RT + وكالات