أتراك لبنان يستعدون لاعتصام أمام منزل إعلامية بسبب "تصرف عنصري"

الثقافة والفن

أتراك لبنان يستعدون لاعتصام أمام منزل إعلامية بسبب قرية تركية في لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687741/

أثارت إعلامية لبنانية حفيظة اللبنانيين ذوي الأصول التركية، حتى أن هؤلاء قرروا الاعتصام خلال ساعات أمام منزلها، بسبب ما وصفوه بتصرفها العنصري.

أثارت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات حفيظة اللبنانيين ذوي الأصول التركية، حتى أن هؤلاء قرروا الاعتصام سلميا في 23 ابريل/نيسان الجاري أمام منزلها، وكذلك أمام تلفزيون "الجديد" الذي يبث برنامجها "بعدنا مع رابعة".

يطالب أتراك لبنان بتصحيح وضع يرونه مخلا ودليلا على "تصرف عنصري"، وذلك لعدم تقديم الاعلامية الزيات حلقة تركية بعد أن قدمت حلقات أرمنية وفلسطينية وحلبية وغيرها.

من جانبها أكدت الإعلامية اللبنانية أنها علمت بأمر الاعتصام السلمي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن الأمر "مثير للضحك"، كما دعت المطالبين بالحلقة التركية إلى تمالك أنفسهم قائلة: "كل شي بالرواق بصير .. ما بدا كل هلقد".

هذا وأكدت الإعلامية أن أبواب "بعدنا مع رابعة" مفتوحة للجميع .. "أهلا وسهلا بأي حدا".

يذكر أن شمال لبنان يحتضن قرية الكواشرة، التي فضل أهلها، وجميعهم من أصول تركية، البقاء في قريتهم، وعدم الرحيل عن البلاد مطلع القرن الماضي مع سقوط الخلافة العثمانية. هذا ولا يزال أهالي هذه القرية يمارسون عاداتهم وتقاليدهم التركية، علاوة على أنهم يتحدثون اللغة التركية التي كانت سائدة في حينه.  

المصدر: RT + "النشرة الفنية"