بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لم تؤكد حضورا عسكريا روسيا بأوكرانيا

أخبار العالم

بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لم تؤكد حضورا عسكريا روسيا بأوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687725/

أعلن المسؤول في آكاديمية العلوم الروسية بافل زولاتوريوف أن النتائج التي خلصت إليها بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي إلى دونيتسك لم تبين وجود قوات روسية في جنوب شرق أوكرانيا.

أعلن نائب مدير معهد الولايات المتحدة وكندا التابع لاكاديمية العلوم الروسية، اللواء المتقاعد بافل زولاتوريوف ان النتائج التي خلصت اليها بعثة منظمة الامن والتعاون الاوروبي الى مدينة دونيتسك لم تبين وجود قوات روسية في جنوب شرق اوكرانيا.

من جهته قال رئيس البعثة كلاوس تسيليكينس في لقاء مع اذاعة "صدى موسكو" ان هناك "علامات على عمل ونشاط مستشارين اجانب فى الاراضي الاوكرانية، الا انه لا توجد لدينا ادلة واضحة"، مذكرا بأن مدير استخبارات الاتحاد الاوروبي غيورغي الافوزوف "أعلن الاسبوع الماضي بدقة عدم وجود قوات (روسية) هناك".

وقال زولاتوريوف يوم الاثنين 21 ابريل/نيسان تعليقا على هذا التصريح: "بالتالي، وفي مجموعها (مع رأي خبير منظمة الأمن والتعاون) تشير كل العوامل الى تشكيل صورة حقيقية للامور، هي ان جميع الاتهامات بحق روسيا لا أساس لها. اما ذكره لـ"المستشارين" فمن الصعب فهم ماذا يعني بهم، اذ انني ايضا استطيع السفر الى وطني في ضواحي دونيتسك واعبر عن رأيي للسكان المحليين".

يذكر ان بعثة خاصة من منظمة الامن والتعاون الاوروبي توجد حاليا في دونيتسك(اوكرانيا) لمراقبة تنفيذ اتفاق جنيف الذي ابرمته روسيا واوكرانيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي في 17 ابريل/نيسان الجاري.

وووصف تسيليكينس هذا الاتفاق بأنه "خطوة ايجابية جدا، الا انه سيكون من غير السهل تنفيذه، ونحن بحاجة الى ثقة كافة الاطراف لكي تتخذ باقي الدول خطوات ايجابية وبناءة".

المصدر: RT + "نوفوستي"

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد