مصر تقدر محصول القمح المحلي بـ 9 ملايين طن

مال وأعمال

مصر تقدر محصول القمح المحلي بـ 9 ملايين طن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687625/

قدرت الحكومة المصرية أن يبلغ محصول القمح المحلي في الموسم الحالي مستوى 9 ملايين طن وهو ما يقل عن توقعات سابقة لوزير الزراعة المصري أيمن أبو حديد بأن يصل المحصول إلى 9.5 مليون طن.

قدرت الحكومة المصرية أن يبلغ محصول القمح المحلي في الموسم الحالي مستوى 9 ملايين طن وهو ما يقل عن توقعات سابقة لوزير الزراعة المصري أيمن أبو حديد بأن يصل المحصول إلى 9.5 مليون طن، في حين قدر تجار في سوق القمح المصرية المحلية أن يبلغ محصول هذا العام نحو 7 ملايين طن تماشيا مع المحصول السابق.

وتسعى مصر أكبر مستورد للقمح في العالم إلى زيادة إنتاجها المحلي في محاولة لخفض الواردات، وتشتري الحكومة وتجار القطاع الخاص نحو 10 ملايين طن من الخارج سنويا.

وقالت مصادر صحفية نقلا عن تقرير لوزارة الزراعة ووزارة الدولة للبحث العلمي إن نحو 3.2 مليون فدان زرعت بالمحصول الاستراتيجي هذا العام، وخصصت الحكومة المصرية مبلغ 1.4 مليار دولار تقريبا، لشراء القمح من مزارعين محليين خلال موسم حصاد بدأ الأسبوع الماضي ويمتد حتى يونيو/حزيران المقبل، وتقول إنها تهدف إلى شراء 4 ملايين طن من المحصول المحلي، وتشتري الحكومة 3.6 مليون طن من القمح من المزارعين كل عام من أجل برنامج الخبز المدعم الذي يستفيد منه ملايين.

المصدر: RT + "رويترز"