روسيا تعمل لجعل القرم قبلة للسياح الأجانب

مال وأعمال

روسيا تعمل لجعل القرم قبلة للسياح الأجانب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687545/

قدم الرئيس الروسي مشروع قانون إلى مجلس الدوما يقترح إنشاء منطقة خاصة يسمح فيها بممارسة ألعاب القمار في شبه جزيرة القرم في خطوة لجعل الجمهورية منطقة اقتصادية خاصة وقبلة للسياح.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين 21 أبريل/نيسان 2014، مرسوما رئاسيا لتشكيل لجنة حكومية مختصة بشؤون التنمية الاجتماعية والاقتصادية في شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول.

كما قدم بوتين إلى مجلس الدوما مشروع قانون لإنشاء منطقة كازينوهات في شبه جزيرة القرم، حيث تم إدخال تعديلات على القانون الحكومي ساري المفعول المنظم للأماكن التي يسمح فيها بإنشاء كازينوهات خاصة بألعاب القمار، واقترح توسيع القائمة لتضم جمهورية القرم، وبموجب مشروع القانون الجديد، فإن المنطقة المعنية في شبه جزيرة القرم سيتم تحديدها من قبل السلطات التنفيذية في شبه الجزيرة.

وتسعى الحكومة الروسية لتحويل جمهورية القرم التي أصبحت كيانا جديدا ضمن الاتحاد الروسي مؤخرا، تسعى لتحويلها إلى منطقة اقتصادية خاصة، كونها تتميز بمناخ معتدل وطبيعة خلابة، وبموقع مميز على شواطئ البحر الأسود، يخولها لجذب السياح من جميع مناطق روسيا والدول الأوروبية.

الجدير بالذكر هنا أن البرلمان الروسي كان قد أقر في أكتوبر/تشرين الأول عام 2007، قانونا متعلقا بإغلاق الملاهي وصالات القمار في عموم روسيا باستثناء 4 مناطق يسمح فيها بإنشاء أماكن لألعاب القمار، تقع في محافظات بريموريه في الشرق الأقصى، وآلتاي بسيبيريا، وكراسنودار المطلة على بحر الأسود، وكالينينغراد التي تتميز بأفق واعدة للتطور بسبب موقعها الجغرافي على شواطئ البلطيق بالقرب من الدول الأوروبية، وأمهلت السلطات الروسية حينها أصحاب تلك الأماكن حتى 30 يونيو/حزيران عام 2009، لإنهاء أعمالهم أو تحويلها إلى نشاط آخر، وأصبح القانون ساري المفعول اعتبارا من يوم الأربعاء 1 يوليو/تموز عام 2009.

المصدر: RT + "نوفوستي"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟