مقتل 3 من عناصر "القاعدة" في اليمن بغارة جديدة لـ"البدون طيار"

أخبار العالم العربي

مقتل 3 من عناصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687497/

قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة بينهم قيادي في هجوم جديد شنته طائرة بدون طيار ليل الاحد الاثنين 21 أبريل/نيسان في جنوب اليمين في ثالث غارة من نوعها خلال يومين.

قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة بينهم قيادي في هجوم جديد شنته طائرة بدون طيار ليل الأحد الاثنين 21 أبريل/نيسان في جنوب اليمن في ثالث غارة من نوعها خلال يومين، بحسب ما أفاد به مسؤول محلي يمني.

وأوضح المسؤول لوكالة "فرانس برس" طالبا عدم كشف إسمه إن طائرة دون طيار قصفت بعيد منتصف الليل سيارة رباعية الدفع في ضواحي بلدة بيحان في محافظة شبوة حيث تنشط القاعدة.

كما أكد شهود انه بعد وقت قليل على الهجوم قامت وحدة مجهولة الهوية انزلت بمروحية بانتشال الجثث الثلاث، ما يؤكد على حد قولهم وجود قيادي بارز بين القتلى.

من جهة أخرى أفادت وزارة الداخلية اليمنية مساء الأحد أن الأجهزة الأمنية أوقفت عشرة أشخاص في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة يشتبه بانتمائهم الى القاعدة.

وكان مصدر قبلي قد أعلن في وقت سابق من يوم الأحد 20 أبريل أن ما لا يقل عن 30 من المشتبه بانتمائهم إلى عناصر تنظيم "القاعدة" لقوا حتفهم وأصيب كثيرون آخرون بجروح في غارة نفذتها طائرة من دون طيار الأحد 20 أبريل /نيسان في جنوب البلاد.

ويذكر أن وحدها الولايات المتحدة تملك طائرات بدون طيار في المنطقة.

المصدر: RT + أ.ف.ب

الأزمة اليمنية