فنزويلا.. اشتباكات بين محتجين وقوات مكافحة الشغب في عيد الفصح

أخبار العالم

فنزويلا.. اشتباكات بين محتجين وقوات مكافحة الشغب في عيد الفصح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687469/

استخدمت قوات مكافحة الشغب الفنزويلية الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع في مواجهة متظاهرين تجمعوا في شوارع العاصمة كاراكاس الأحد 20 أبريل/نيسان وبادروا بقذف الزجاجات الحارقة

استخدمت قوات مكافحة الشغب الفنزويلية الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع في مواجهة متظاهرين تجمعوا في شوارع العاصمة كاراكاس الأحد 20 أبريل/نيسان وبادروا بقذف الحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة.

وأصيب 8 أشخاص على الأقل في الاشتباكات التي وقعت بين المتظاهرين من جهة وبين العناصر الأمنية من جهة أخرى خلال المظاهرات التي جرت في حي تشاكاو وهو أحد الأحياء الراقية شرقي العاصمة، حيث يضم مقرا للأمم المتحدة.

وعمدت مجموعة من الأشخاص الملثمين إلى غلق الطريق الرئيسي في تشاكاو والطرق المجاورة.

وفي وقت سابق من اليوم ذاته جابت مظاهرات مناهضة للرئيس مادورو شوراع العاصمة كاراكاس تزامنا مع عيد الفصح حيث دعت المعارضة الرئيس الفنزويلي إلى الإستقالة وإلى إطلاق سراح المعتقلين ومن بينهم الزعيم المعارض ليوبولدو لوبيز.

ومنذ 4 فبراير/شباط شهدت فنزويلا موجة من الاحتجاجات قادها في البداية مجموعة من الطلاب ضد انعدام الأمن ولكن هذه الإحتجاجات انتشرت إلى مدن أخرى وأصبح للمحتجين مطالب إجتماعية وسياسية من أهمها مكافحة استمرار معدل التضخم السنوي، وندرة السلع الأساسية والكف عن قمع المتظاهرين والمطالبة بالإفراج عن المعارضين المعتقلين.

المصدر: RT + أ.ف.ب