أوباما والسعي إلى نسخة جديدة من الحرب الباردة

أخبار روسيا

أوباما والسعي إلى نسخة جديدة من الحرب الباردة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687337/

انتقد رئيس لجنة الدوما للشؤون الخارجية أليكسي بوشكوف ما ورد في مقالة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بشأن وجود استراتيجية أمريكية جديدة للتعامل مع روسيا.

 انتقد رئيس لجنة الدوما للشؤون الخارجية أليكسي بوشكوف ما ورد في مقالة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية يوم السبت 19 أبريل/ نيسان طرحت خلالها ما وصفتها باستراتيجية أمريكية جديدة للتعامل مع روسيا. وأشار بوشكوف على صفحته في تويتر إلى أن "أوباما ينوي العودة إلى نسخة جديدة من الحرب الباردة، وعزل وتجاهل بوتين، وجعل روسيا دولة مارقة".

 وجاء في مقالة الجريدة المذكورة تحت عنوان "في صدى الحرب الباردة.. استراتيجية أوباما تشطب بوتين "إن إدارة الرئيس الأمريكي بارك أوباما تنوي في المستقبل التركيز على محاولات عزل روسيا عن طريق قطع صلاتها الاقتصادية والسياسية بالعالم الخارجي"، مشيرة إلى أن معلوماتها تؤكد أن أوباما وصل إلى نتيجة مفادها أنه "لن تكون له علاقات بناءة مع بوتين حتى لو تم التوصل إلى حل للوضع في أوكرانيا".

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن المندوب الأمريكي السابق في حلف الناتو إيفو دالدر تأكيده أن أوباما بناء على ذلك، سيستغل العامين والنصف عام المتبقين له بمنصبه في محاولة الحفاظ على التعاون القليل مع روسيا في عدد من المشكلات الدولية، والذي لا يزال في الإمكان انقاذه، والتركيز أكثر على مشكلات العلاقات الدولية الأخرى حيث يمكن تحقيق نجاحات.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يدل على وجود خطط لانتهاج مثل هذه السياسة مع روسيا في القريب المنظور أن أحد المرشحين لمنصب سفير الولايات المتحدة في موسكو والذي تجري مناقشة ترشيحه في البيت الأبيض هو "جون تيفت" الذي كان سفيرا لواشنطن في كل من أوكرانيا وجورجيا وليتوانيا.

المصدر:  RT + " نيويورك تايمز"