3 حالات شفاء و12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات

الصحة

3 حالات شفاء و12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687253/

أعلنت هيئة الصحة بأبوظبي شفاء ثلاث حالات من "فيروس كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية حيث ستغادر المستشفى قريبا، الى ذلك تم رصد 12 إصابة جديدة بالفيروس في الإمارات.

أعلنت هيئة الصحة بأبوظبي شفاء ثلاث حالات من " فيروس كورونا " المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية حيث ستغادر المستشفى قريبا.

وقالت الهيئة في بيان لها إن ثلاث حالات لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية أظهرت نتائج سلبية و ستغادر المستشفى قريبا.. وأضافت أن الحالات الثلاث كان قد تم تأكيد إيجابية فحوصاتهم بالفيروس من خلال الفحوصات الروتينية التي تم إجراؤها للمخالطين وإبقاؤها في المستشفى كإجراء احترازي وبالفعل تخلصت من الفيروس ذاتيا بدون علاج خلال 10 أيام. وبناء على فحوصات الحالات السابقة تتوقع الهيئة أن فحوصات الحالات الإيجابية الأخرى والمتواجدة حاليا في المستشفيات ستظهر سلبية وتغادر المستشفيات قريبا حيث يتم إجراء فحوصات لهذه الحالات بشكل يومي.

وكانت وزارة الصحة بالإمارات أعلنت الأحد، أنه تم رصد 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن الحالات الجديدة "لا تشكل أية خطورة".

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، إنه تم تأكيد الإصابات الجديدة "من خلال الفحوصات الروتينية التي يتم إجراؤها عادة للمخالطين للمرضى المصابين".

وفي آخر حصيلة نشرتها الخميس، قالت منظمة الصحة العالمية إنها أبلغت بما مجموعه 243 إصابة مؤكدة بالفيروس في أنحاء العالم، بينها 93 وفاة.

وتعود آخر وفاة بفيروس كورونا في الإمارات إلى 11 إبريل، حين قضى مسعف فيليبيني جراء مضاعفات تنفسية.

والسعودية هي أول بؤرة للفيروس والأكثر إصابة به مع 231 إصابة بينها 76 وفاة.

والأسبوع الماضي، أثار انتشار الفيروس في جدة بغرب المملكة حالة فزع، أدت إلى إغلاق قسم الطوارئ في أكبر مستشفى حكومي في المدينة هو مستشفى الملك فهد العام.

وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد، والذي تسبب بوفاة نحو 800 شخص في العالم عام 2003.

المصدر: RT + وكالات