بوتين: لا علاقة لقضية الغاز بالانتخابات في أوكرانيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686925/

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن الانتقال بعد شهر إلى نظام الدفع المقدم عن الغاز في التعامل مع كييف، في حالة عدم تسديد الدين لـ "غازبروم"، ليس مرتبطا بالانتخابات الرئاسية في أوكرانيا.

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن الانتقال بعد شهر إلى نظام الدفع المقدم عن الغاز في التعامل مع كييف، في حالة عدم تسديد الدين لـ "غازبروم"، ليس مرتبطا بالانتخابات الرئاسية التي ستجري في مايو/أيار في أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسي في مقابلة مع برنامج "أخبار السبت" على القناة الروسية الأولى "نحن لا نربط الاقتصاد بالعملية السياسية في أوكرانيا. مجرد أننا كان يجب أن نحصل في 7 أبريل على ثمن الغاز المباع في مارس، وهو مبلغ 525 مليون دولار بأقل الأسعار بعد كل الحسومات، ولم نحصل على شيء".

بوتين: يوجد فرق بين عمليات القوقاز وأعمال كييف

رفض الرئيس الروسي مقارنة عملية مكافحة الإرهاب في شمال القوقاز في بداية القرن بـ "عملية مكافحة الإرهاب" التي تجريها سلطات كييف في شرق أوكرانيا لأن "الفرق بينهما شاسع".

في مقاطعات شرق أوكرانيا تجري منذ شهر مارس احتجاجات أنصار الاستفتاء والفدرلة وحماة المتحدثين باللغة الروسية.

وتحدث أحيانا اصطدامات مسلحة مع "نشطاء الميدان"، وفي بعض البلدات سيطر المحتجون على الأبنية الإدارية.

جوابا على ذلك بدأت كييف عملية خاصة بمشاركة الجيش، وتصل الآن أنباء متضاربة عن الضحايا.

وقال بوتين "الفرق شاسع، ففي شمال القوقاز اصطدمنا بعدوان الإرهاب الدولي. تلك كانت عصابات مجهزة جيدا تسلحت وجرى تموينها من الخارج".

بوتين: ليس هناك ما يعيق تطبيع التعاون بين روسيا والغرب

لا يرى الرئيس بوتين أسبابا تعيق تطبيع العلاقات بين روسيا والغرب.

وقال: تعرفون أن هذا ليس متوقفا علينا، أو ليس علينا فقط. إنه متوقف على شركائنا. أعتقد أنه ليس هناك ما يعيق التطبيع أو التعاون العادي.

وردا على سؤال حول الأمين العام الجديد لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ قال بوتين: "علاقاتنا جيدة جدا، بما فيها العلاقةالشخصية. إنه إنسان جدي جدا ومسؤول، وسنرى كيف ستكون العلاقات بيننا وهو في منصبه الجديد".

بوتين يدعو الدول المعنية بدعم الاقتصاد الأوكراني إلى اتخاذ إجراءات لتمويل ميزانيتها

دعا بوتين البلدان الأوروبية المعنية بدعم الاقتصاد الأوكراني إلى مساعدة كييف واتخاذ الإجراءات الضرورية لتمويل ميزانيتها.

وأضاف: "لا نريد تقويض الاقتصاد الأوكراني أو التشكيك في أمن الترانزيت الى أوروبا. لذلك ندعو كل الدول الأوروبية وكل الدول المعنية بدعم الاقتصاد الأوكراني للانضمام الى عملية مساعدة أوكرانيا واتخاذ تدابير بهدف تمويل ميزانيتها".

المصدر: RT + "نوفوستي"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة