شيخ الأزهر يتلقى دعوة لإلقاء كلمة في "مونديال" البرازيل ويتخذ خطوات عملية في إفريقيا الوسطى

متفرقات

شيخ الأزهر يتلقى دعوة لإلقاء كلمة في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686865/

تلقى إمام الجامع الأزهر، الشيخ أحمد الطيب دعوة لإلقاء كلمة عن السلام في افتتاح "مونديال" 2014. في شأن آخر أعلن الشيخ الطيب عن خطوات عملية سيتم اتخاذها في إفريقيا الوسطى.

تلقى إمام الجامع الأزهر، الشيخ أحمد الطيب دعوة من رئيسة البرازيل لإلقاء كلمة عن "السلام وضرورة نبذ العنف والتعصب في العالم" في افتتاح كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، وذلك في شهر يوليو/تموز المقبل.

من المقرر أن يبعث الإمام الأكبر رسالة شكر للرئيسة ديلما روسيف على دعوتها لشيخ الأزهر، على أن تتم تلبية هذه الدعوة وإلقاء الكلمة بواسطة الـ "فيديو كونفرنس"، في سابقة يسجلها مونديال البرازيل.

من جانبه حث الشيخ الطيب المسلمين البرازيليين والجاليات المسلمة في هذا البلد على الاندماج "الواعي" في المجتمع المحلي، شريطة "الحفاظ على الهوية الإسلامية .. ليكونوا إضافة للمجتمع البرازيلي".

في شأن آخر قرر الشيخ أحمد الطيب إرسال وفد من الجامع الأزهر إلى إفريقيا الوسطى لمعاينة الوضع ميدانيا في هذا البلد، وتقديم مساعدات لمسلمي البلاد ومسيحييها على حد سواء ممن يعانون جراء الأحداث الدموية التي يشهدها هذا البلد. كما أكد الشيخ على أن الأزهر يزمع تقديم مساعدات "إنسانيا ولوجستيا تجاه المسلمين هناك".

هذا وقد تم الإعلان عن رسالة سوف يوجهها الأزهر الشريف إلى السفارة الفرنسية في مصر، يحمل فيها باريس "المسؤولية الإنسانية" لما يقاسيه مسلمو إفريقيا الوسطى.

المصدر: RT + "اليوم السابع"

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد