موسكو مستاءة من تجاهل التمييز الذي تمارسه كييف ضد مواطنين روس

أخبار روسيا

موسكو مستاءة من تجاهل التمييز الذي تمارسه كييف ضد مواطنين روس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686733/

عبّرت وزارة الخارجية الروسية عن استيائها واستغرابها من تجاهل مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الانسان، للتمييز الذي تمارسه كييف ضد المواطنين الروس.

عبّرت وزارة الخارجية الروسية عن استيائها واستغرابها من تجاهل مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتمييز الذي تمارسه كييف ضد المواطنين الروس الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 60 عاما.

 ووصف بيان للخارجية الروسية فرض السلطان الأوكرانية حظر دخول هذه الفئة من المواطنين الروس إلى الأراضي الأوكرانية مؤخرا، بأنه انتهاك صارخ آخر لحقوق الإنسان، مشددا على أن "هذا الحظر الكامل تقريبا على دخول مواطنينا الذي بدأته سلطات كييف يثير السخط. والتاريخ يعلم أنه ما بين مثل هذه القرارات والاضطهاد على أساس الانتماء العرقي خطوة واحدة".  

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، فضّل الصمت أيضا حيال ما تعرض له مرشح الانتخابات الرئاسية الأوكرانية أوليغ تساريوف من ضرب مبرح من قبل المتطرفين والقوميين المتعصبين، لافتة إلى أنه بدلا من تقديم الإسعافات الأولية له، حمله المتطرفون إلى النيابة العامة للتحقيق معه  بتهمة " انتهاك حرمة أوكرانيا وسلامة أراضيها ".

وشددت الخارجية على أن مثل هذه السوابق المشينة تؤكد غياب حرية الرأي في أوكرانيا، وتعرض من يعرب عن رأي مخالف لوجهة نظر نظام كييف ولداعميه من مسلحي تنظيم "القطاع الأيمين" إلى خطر الأذى الجسدي.

المصدر: RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة