روسيا تبدأ بشحن النفط من القطب الشمالي

مال وأعمال

روسيا تبدأ بشحن النفط من القطب الشمالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686729/

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر جسر تلفزيوني في مراسم البدء بشحن أول دفعة نفط من مشروع "بريرازلومنويه" الروسي الواقع في منطقة القطب الشمالي.

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة 18 أبريل/نيسان، عبر جسر تلفزيوني في مراسم البدء بشحن أول دفعة نفط من مشروع "بريرازلومنويه" التابع لشركة "غازبروم" الروسية والواقع في منطقة القطب الشمالي.

وقال بوتين: "إطلاق الإنتاج في حقل "بريرازلومنويه" في الجرف القطبي في بحر بيتشورا يعني أن هذا المشروع سيؤثر بشكل إيجابي جدا على التوسيع المستقبلي لحضور روسيا في أسواق الطاقة العالمية وسيؤثر بشكل جيد على الاقتصاد الروسي وعلى تنمية وتطوير قطاع الطاقة".

وذكر بوتين أن تنفيذ مشروع "بريرازلومنايه" أثر إيجابا في تطوير عدة قطاعات في الاقتصاد الروسي، مشيرا إلى أن هذا الحدث يرتبط ليس فقط بإنتاج النفط بل كان له تأثير إيجابي على تطوير بناء الماكينات والسفن.

وقدم بوتين التهنئة لكل من شارك في بناء وعمل المنصة البحرية المذكورة بمناسبة هذا الحدث الكبير.

هذا وشارك رئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميلر في الفعالية من على سطح المنصة، وأبلغ الرئيس ببعض تفاصيل المشروع ومراحل تنفيذه الأساسية.

جدير بالذكر أن حقل "بريرازلومنايه" يقع في بحر بيتشورا على بعد 60 كلم عن الشاطئ وعلى عمق 19 - 20 كلم. ويبلغ الاحتياطي الممكن إنتاجه في هذا الحقل نحو 71.96 مليون طن. وسيصل مستوى الإنتاج المخطط له إلى حوالي 6 ملايين طن سنويا بعد عام 2020.

هذا وكانت شركة "غازبروم" قد باشرت يوم 20 كانون الأول/ديسمبر عام 2013، بإنتاج النفط من هذا الحقل بواسطة منصة بحرية مقاومة للجليد، وتخطط لإنتاج أكثر من 300 ألف طن من النفط الخام في العام الجاري من هذا الحقل، علما أن الشركة المشرفة على تشغيل المشروع هي ذراع غازبروم النفطية  شركة "غازبروم نفط" المساهمة المفتوحة، والشركة المستثمرة للثروة الباطنية هي شركة "غازبروم نفط شيلف" المملوكة أيضا بنسبة 100% لـ "غازبروم".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"