لأول مرة.. تطبيقات في "ويندوز ستور" تعمل على الهواتف المحمولة والحواسب الشخصية

العلوم والتكنولوجيا

لأول مرة.. تطبيقات في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686641/

ظهرت في متجر "ويندوز ستور" الالكتروني أول تطبيقات عامة تتعامل مع "ويندوز الكبير" و"ويندوز" الخاص بالهواتف المحمولة. وبعد شراء البرنامج يمكن للمستخدم أن يحمّله في أي جهاز كان.

ظهرت في متجر "ويندوز ستور" الالكتروني أول تطبيقات عامة تتعامل مع "ويندوز الكبير" و"ويندوز" الخاص بالهواتف المحمولة. وبعد شراء البرنامج يمكن للمستخدم أن يحمّله في أي جهاز كان.، أي جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي.

وهناك تطبيقان ثلاثيا الأبعاد، وكلاهما لعبتان مثل " Spartan Assault " و"  Skulls of the Shogun" ،ويبلغ سعر كل من اللعبتين 4.99 دولار. ويمكن شراؤهما  في متجري "ويندوز ستور" و"ويندوز فون ستور". وعليهما علامة "  Maid for Windows Phones and for Windows PCs " الموجودة تحت زر" buy " ما يدل على  أن التطبيق هو تطبيق عام. وبالإضافة إلى ذلك فإن شركة ويندوز" جعلت بعض ألعابها مجانية.

وتم الكشف عن التطبيقات العامة في مؤتمر"BUILD" بسان فرانسيسكو.

تجدر الإشارة إلى أن "مايكروسوفت" ليست الشركة الأولى التي تصدر تطبيقات عامة لأجهزتها الالكترونية فقد سبقتها شركتا "آبل" و"غوغل" اللتان تبيعان تطبيقات يمكن استخدامها في الاجهزة اللوحية والهواتف الذاكية.

ومن جهة اخرى فإن شركة "مايكروسوفت" قامت بتخفيض سعر التطبيق من 1.49 دولار إلى 0.99 دولار للمصممين، علما أن كل مستخدم كان يدفع سابقا مقابل تطبيق مجاني ما لا يقل عن 1.29 دولار.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

 

أفلام وثائقية