الطراد "الأميرال كوزنيتسوف" يغادر البحر المتوسط

أخبار روسيا

الطراد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686581/

أنهى طراد "الأميرال كوزنيتسوف" حامل الطائرات التابع للأسطول الشمالي الروسي تنفيذ مهامه ضمن مجموعة من سفن القوات البحرية الروسية في البحر المتوسط.

أنهى طراد "الأميرال كوزنيتسوف" حامل الطائرات التابع للأسطول الشمالي الروسي تنفيذ مهامه ضمن مجموعة من سفن القوات البحرية الروسية في البحر المتوسط.

وأفاد فاديم سيرغا رئيس الدائرة الإعلامية للمنطقة العسكرية الغربية في روسيا أن الطراد بدأ طريق العودة.

وكان الطراد حامل الطائرات التابع للأسطول الشمالي قد وصل إلى البحر المتوسط وانضم إلى مجموعة سفن القوات البحرية الروسية في 15 يناير/كانون الثاني الماضي".

وقام طيارو الطراد أثناء تواجده في البحر المتوسط بـ 350 تحليقا بالمقاتلات والمروحيات، وتجاوزت مدة تواجدهم في الجو 280 ساعة.

و قال مصدر في أركان القوات البحرية الروسية لوكالة "إنترفاكس" للأنباء إن الطراد الذري الثقيل "بيوتر فيليكي" (بطرس الأكبر) يعود إلى مدينة سيفيروموسك إلى جانب الطراد "الأميرال كوزينتسوف"، وكذلك سفينة مكافحة الغواصات "الأميرال ليفتشينكو".

وأضاف أن مجموعة سفن القوات البحرية الروسية في البحر المتوسط سيترأسها في القريب العاجل الطراد الصاروخي لأسطول البحر الأسود الروسي "موسكفا" الذي بقي في البحر الأسود بسبب الأزمة حول أوكرانيا.

كما ستنضم إلى هذه المجموعة السفينة المضادة للغواصات "سيفيرومورسك" وكذلك السفينة المضادة للغواصات "مارشال شابوشنيكوف" التي ستزور يوم السبت " الميناء الباكستاني كراتشي مع الناقلة "ايركوت" وسفينة الإنقاذ "ألاتاو".

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة