"بروغريس" تدفن في المحيط الهادئ

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686573/

انفصلت مركبة الشحن الفضائية "بروغريس" منذ أكثر من أسبوع عن المحطة الفضائية الدولية، وبدأت تحليقا ذاتيا لإجراء اختبارات "رادار – بروغريس"، واليوم سيتم إغراقها في المحيط الهادئ.

انفصلت مركبة الشحن الفضائية "بروغريس" منذ أكثر من أسبوع عن المحطة الفضائية الدولية، وبدأت تحليقا ذاتيا لإجراء اختبارات "رادار – بروغريس"، واليوم سيتم إغراقها في المحيط الهادئ بعد أن أنجزت مهمتها.

تدور المركبة "بروغريس منذ أكثر من أسبوع في المدار المحدد، لإجراء اختبارات "رادار – بروغريس" بشأن دراسة تأثير أجهزة المراقبة الأرضية على بعض مؤشرات الغلاف الأيوني عند عمل محركات مركبات الشحن "بروغريس".

 وقد أنجزت المركبة مهمتها وستصدر لها الأوامر بمغادرة المدار الذي تحلق فيه في الساعة السابعة و43 دقيقة مساء اليوم 18 أبريل /نيسان (بتوقيت موسكو) لتدفن في المحيط الهادئ في "مقبرة" المركبات الفضائية البعيدة عن طرق إبحار السفن، والتي تبعد ثلاثة آلاف كيلومتر عن ولينكتون عاصمة نيوزيلندا.  

وكانت مركبة "بروغريس أم – 22أم" قد حملت الى المحطة الفضائية الدولية في 6 فبراير/شباط الماضي 2.4 طن من المواد المختلفة ضمنها ماء ومواد غذائية وملابس وأجهزة علمية وهدايا وطرود من أسر رواد الفضاء، إضافة الى الوقود.

المصدر: RT + "فيستي.رو"

 

توتير RTarabic