الروبل يصحح موقعه أمام الدولار واليورو بعد ارتفاعه بشكل ملحوظ أمس

أخبار روسيا

الروبل يصحح موقعه أمام الدولار واليورو بعد ارتفاعه بشكل ملحوظ أمس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686525/

عاد الروبل اليوم ليصحح موقعه أمام الدولار واليورو متراجعا بشكل قليل نحو الأسفل بعد أن سجل مساء الخميس ارتفاعا ملحوظا متأثرا بالأنباء الإيجابية عن اجتماع الرباعية في جنيف.

صحح الروبل الروسي موقعه في التعاملات المبكرة ليوم الجمعة 18 أبريل/نيسان، بشكل ضئيل نحو الأسفل، أمام سلة عملات أجنبية مؤلفة من الدولار واليورو، بعد أن سجل ارتفاعا ملحوظا مقداره 60 كوبيكا (الروبل= 100 كوبيك) في نهاية جلسة تداول يوم الخميس، متأثرا بأنباء إيجابية من جنيف، حيث أصدر المشاركون في اجتماع رباعي بمشاركة روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بيانا يدعو إلى اتخاذ خطوات أولية باتجاه نزع فتيل التوتر وضمان الأمن لجميع مواطني أوكرانيا.

وارتفع سعر صرف الدولار أمام الروبل مقدار 9 كوبيكات إلى 35.55 روبلا للدولار الواحد، كما ارتفع سعر صرف اليورو مقدار 3 كوبيكات  إلى مستوى 49.14 روبلا لليورو الواحد وفقا لبيانات بورصة موسكو للأوراق المالية. 

وقال خبراء في سوق الصرف المحلية إن إصدار المشاركين في اجتماع جنيف بيانا مشتركا بشأن تسوية الأزمة في أوكرانيا يعد مؤشرا على انخفاض الضغوط الجيوسياسية على الروبل، علاوة على ذلك سجل في الفترة الأخيرة انخفاض في الطلب على العملة الأجنبية من قبل المواطنين الروس.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة