الولايات المتحدة تفرج عن 450 مليون دولار من أموال إيران المجمدة

أخبار العالم

الولايات المتحدة تفرج عن 450 مليون دولار من أموال إيران المجمدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686129/

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس 17 أبريل/ نيسان، أن الولايات المتحدة اتخذت خطوات للإفراج عن دفعة من 450 مليون دولار من أموال إيران المجمدة.

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس 17 أبريل/ نيسان، أن الولايات المتحدة اتخذت خطوات للإفراج عن دفعة من 450 مليون دولار من أموال إيران المجمدة، بعد أن أكد تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن طهران تنفذ ما هو مطلوب منها في إطار الاتفاق النووي مع السداسية.

وأكدت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية أن "جميع الأطراف نفذت الالتزامات المبرمة" في إطار الاتفاق.

 وأضافت: "ما دامت إيران ملتزمة بتعهداتها، فإن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا والاتحاد الأوروبي ،ستواصل تنفيذ تعهداتها هي الأخرى".

وكان تقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أشار إلى أن إيران قلصت نصف مخزونها من اليورانيوم عالي التخصيب (بنسبة نقاء 20 %) إلى درجة أقل.

 وأشارت الوكالة في تقريرها الشهري حسبما ذكرت قناة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية إلى أن النصف الثاني من مخزون اليورانيوم سيتم تحويله إلى شكل سيكون من الصعب نسبيا إعادة تحويله مرة أخرى إلى يورانيوم بمستوى تخصيب 20  بالمائة.

 وأكد تقرير الوكالة على التزام إيران بالاتفاق المؤقت الذي أبرمته مع السداسية الدولية في وقت سابق من العام الماضي، في الوقت الذي قال فيه المدير العام للوكالة يوكيا أمانو في تصريحات أمس الأربعاء "يمكنني القول إن إيران ملتزمة بتطبيق جميع التدابير كما كان مخططا لها".

وتراقب الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن كثب إلتزام إيران بالاتفاق مع القوى الدولية بشأن برنامجها النووي، مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها. 

المصدر: RT+ وكالات

فيسبوك 12مليون