بوتين: القرم تملك إمكانات جيدة لتطوير السياحة والصناعة

مال وأعمال

بوتين: القرم تملك إمكانات جيدة لتطوير السياحة والصناعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685985/

أكد بوتين أن شبه جزيرة القرم تعتبر مكانا للسياحة والاستجمام، وتملك قدرات صناعية وزراعية جيدة، لافتا إلى أن المؤسسات والمصانع هناك تحتاج إلى تحديث إضافي وإعادة الرسملة.

أجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حوارا مباشرا مع المواطنين الروس، اليوم الخميس 17 أبريل/نيسان، تطرق فيه إلى بعض القضايا الاقتصادية الهامة والآنية التي تهم المواطن الروسي.

وركز الرئيس الروسي في بدايه حواره على الوضع الاقتصادي في شبه جزيرة القرم التي أصبحت كيانا جديدا في الاتحاد الروسي.

وقال بوتين إن شبه جزيرة القرم تعتبر مكانا للسياحة والاستجمام، وتملك قدرات صناعية وزراعية جيدة، لافتا إلى أن المؤسسات والمصانع هناك تحتاج إلى تحديث إضافي وإعادة الرسملة، كقطاع بناء وإصلاح السفن.

وفيما يتعلق بالزراعة أشار بوتين إلى أن الإنتاج الزراعي في شبه جزيرة القرم انخفض في الفترة بين عام 1990 و2013 بنسبة 60%، وبالتالي فالزراعة أيضا بحاجة إلى استثمارات إضافية.

كما عرّج بوتين في معرض حديثه على قطاع الخدمات مشيرا إلى أن القرم كانت دائما تعرف لا بوصفها قاعدة الأسطول الروسي فحسب بل وأيضا باعتبارها المنتجع الصحي الشهير في الاتحاد السوفييتي، وأن المنطقة الاقتصادية الخاصة التي تخطط السلطات الروسية لإنشائها على أراضي شبه جزيرة القرم يجب أن تسمح للاستثمارات الروسية بأن تأتي إلى القرم وسيفاستوبل لتسريع التنمية.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic