مظاهرات في تونس للمطالبة بإعادة محاكمة رموز من النظام السابق

أخبار العالم العربي

مظاهرات في تونس للمطالبة بإعادة محاكمة رموز من النظام السابق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685777/

رفع متظاهرون في مسيرة بتونس العاصمة الأربعاء، "أكفانا" احتجاجا على أحكام مخففة أصدرتها محكمة الاستئناف العسكرية ضد مسؤولين أمنيين كبار في نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

رفع متظاهرون في مسيرة  بتونس العاصمة الأربعاء 16 أبريل/نيسان، "أكفانا" احتجاجا على أحكام مخففة أصدرتها محكمة الاستئناف العسكرية ضد مسؤولين أمنيين كبار في نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها مئات المحتجين من أمام محكمة الاستئناف العسكرية متجهة إلى مقر المجلس الوطني التأسيسي بباردو.

ورفع أهالي الضحايا أمام المجلس التأسيسي صورا لأبنائهم الذين قتلوا في قمع انتفاضات ثورة 14 يناير/كانون الأول منذ 3 سنوات.

وردد المحتجون شعارات معادية للأمنيين والعسكريين وأخرى تتهم المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان) بـ"الخيانة" وتدعو المحاكم العسكرية إلى رفع يدها عن قضايا ضحايا الثورة.

يذكر أن القضاء العسكري أصدر حكما بالسجن مدة 3 سنوات في حق رفيق بالحاج قاسم وزير الداخلية الأسبق وعلي السرياطي مدير الحرس الرئاسي الشخصي لزين العابدين بن علي، ومسؤولين أمنيين آخرين، كما قررت المحكمة رفع منع السفر عن المتهمين.

وسقط في الانتفاضات الشعبية بعدد من المحافظات التونسية في نهاية سنة 2010 وبداية سنة 2011 نحو 400 قتيل إضافة إلى إصابة 850 شخصا.

المصدر: RT