الفيصل: "الأنباء الخطيرة" عن استخدام دمشق الكيميائي تعتبر تحديا للإرادة الدولية

أخبار العالم العربي

الفيصل: صورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685301/

اعتبر وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل يوم الثلاثاء أن "الأنباء الخطيرة" حول استخدام الجيش السوري الغاز السام بهجومين الأسبوع الماضي تمثل تحديا من جانب دمشق"للإرادة الدولية".

اعتبر وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل يوم الثلاثاء 15 أبريل/نيسان، أن "الأنباء الخطيرة" التي أفادت بأن الجيش السوري نفذ هجومين بالغاز السام الأسبوع الماضي تمثل تحديا من جانب دمشق "للإرادة الدولية".

وقال سعود الفيصل في مؤتمر صحفي في الرياض "إن هذه التجاوزات المستمرة لنظام دمشق باتت تستدعي من المجتمع الدولي اتخاذ إجراء حازم أمام استمرار تحديه للإرادة الدولية والعربية والإسلامية".

وأضاف أن الهجومين اللذين وردت أنباء بشأنهما يمثلان تحديا واضحا لقرار مجلس الأمن الدولي بالتخلص من ترسانة الأسد الكيماوية.

وعندما سئل عن إمكانية تزويد المعارضة السورية بأسلحة مضادة للطائرات أكد وزير الخارجية السعودي ضرورة تغيير ميزان القوة العسكرية على الأرض في سورية، دون أن يذكر أي تفاصيل.

وتبادلت الحكومة السورية والمعارضة المسلحة الاتهامات بالمسؤولية عن هجومين بالغاز السام وقعا يومي الجمعة والسبت الماضيين على قرية كفر زيتا الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة في محافظة حماة بوسط سورية. وقال الجانبان إن الهجومين استخدم فيهما غاز الكلور.

المصدر: RT + "رويترز"