بالفيديو .. ليفربول تحيي ذكرى ضحايا كارثة هيلزبره

مجتمع

بالفيديو .. ليفربول تحيي ذكرى ضحايا كارثة هيلزبره
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685205/

احيى مشجعو ليفربول بخاصة وكرة القدم عامة، يوم الثلاثاء 15 أبريل/نيسان، الذكرى السنوية الـ 25 لكارثة هيلزبره التي حدثت في اثناء مباراة ليفربول ونونتغهام فورست في عام 1989.

احيى مشجعو ليفربول بخاصة وكرة القدم عامة، يوم الثلاثاء 15 أبريل/نيسان، الذكرى السنوية الـ 25 لكارثة هيلزبره التي حدثت في اثناء مباراة ليفربول ونونتغهام فورست في عام 1989 على ملعب نادي شيفيلد ونزداي، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

ودخل يوم 15 أبريل/نيسان 1989، كيوم أسود في تاريخ الكرة البريطانية. فقد انتهى اللقاء المنتظر بعد 6 دقائق فقط من بدايته، بكارثة جسيمة راح ضحيتها 96 مشجعاً وجُرح 766 أخرين، اغلبيتهم من مشجعي ليفربول، نتيجة تدافع الجمهور يومئذ بسبب خطأ من الشرطة لسماحها بدخول عدد أكبر من طاقة الملعب.

وبدأت جميع مباريات المرحلة الـ 34 للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بالوقوف دقيقة صمت على ضحايا الكارثة، ومن بينها مباراة فريق ليفربول ضد ضيفه مانشستر سيتي (3-2) التي جرت يوم الأحد الماضي، على ملعب "انفيلد رود".

وبعث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، جوزيف سيب بلاتر رسالة تعزية إلى الاتحاد الإنكليزي بهذه المناسبة، جاء فيها: "أود أن أعرب عن تضامني العميق مع عائلات وأصدقاء الضحايا الـ 96 الذين فقدوا أرواحهم بشكل مأساوي في كارثة هيلزبره".

 

المصدر: RT 

 

صفحة أر تي على اليوتيوب