مدفيديف: مصاعب الاقتصاد مرتبطة بمحاولات لدفع روسيا إلى أزمة مصطنعة

مال وأعمال

مدفيديف: مصاعب الاقتصاد مرتبطة بمحاولات لدفع روسيا إلى أزمة مصطنعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685005/

سجل الاقتصاد الروسي في الربع الأول من العام الحالي نموا بنسبة 1% وفقا لبيانات أولية، وعزت الحكومة هذا التباطؤ إلى محاولات لدفع روسيا إلى أزمة مصطنعة.

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إن الوضع الاقتصادي مستمر بالتدهور، ووفقا لبيانات أولية فإن مؤشرات نمو الاقتصاد الروسي في الربع الأول من العام الحالي تباطأت إلى مستوى قريب من 1%، بالمقارنة مع نمو بنسبة 1.6% في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف مدفيديف خلال اجتماع موسع لوزارة المالية في موسكو اليوم الثلاثاء 15 أبريل/نيسان، أن الصعوبات التي تواجه الاقتصاد الروسي إلى حد ما مرتبطة بمحاولات لدفع روسيا إلى أزمة مصطنعة.

وكان نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي أندريه كليباتش قد قيم في بداية أبريل/نيسان الحالي نمو الاقتصاد الروسي في الربع الأول من هذا العام بنسبة 0.8%.

ووفقا لتوقعات المحللين فإن جميع النتائج الأساسية في عام 2014 ستكون مشابهة لنتائج عام 2013 السيئة، حيث من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي الروسي بنسبة 1.4% فقط، وأن لا يسجل الإنتاج الصناعي أي نمو يذكر، وأن تنمو الاستثمارات بنسبة 0.9% وتجارة التجزئة بنسبة 2.1%، مع تباطؤ معدلات التضخم إلى 5.5%، وأن يتراجع متوسط ​​سعر النفط الروسي ماركة "أورالس" إلى 105 دولارا للبرميل.

المصدر: RT + "نوفوستي"