منظومة "أس - 400" لصواريخ الدفاع الجوي نجمة للاستعراض العسكري (فيديو)

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

منظومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684925/

تشارك منظومة "أس - 400" لصواريخ الدفاع الجوي تقليديا في الاستعراض العسكري الذي سيقام يوم 9 مايو/أيار القادم في الساحة الحمراء بموسكو بمناسبة الاحتفال بعيد النصر.

تشارك منظومة "أس - 400" لصواريخ الدفاع الجوي بشكل دائم في الاستعراض العسكري الذي سيقام يوم 9 مايو/أيار القادم في الساحة الحمراء بموسكو بمناسبة الاحتفال بعيد النصر.

شهد عام 2013 اختتام العمل على تصنيع صاروخ جديد بعيد المدى لمنظومة "إس – 400  تريؤومف" للصواريخ المضادة للجو. وكان الصاروخ " 40 Н 6 Е "  قيد التصنيع خلال فترة طويلة لصعوبة تحقيق الشروط المطروحة أمام مصمميه. وتمكن خبراء شركة "ألماس – أنتاي" أخيرا من إنجاز هذا العمل. ويمكن أن تزود منظومة " إس 400 – تريؤومف " بـ 5 أنواع من الصواريخ مختلفة المهام والأغراض.

وجاء صاروخ "40 Н 6 Е"  نموذجا أخيرا استكملت به تشكيلة المنظومة. ويستخدم هذا الصاروخ لتدمير أهداف هامة ومعقدة، بينها طائرات الكشف الراداري البعيد وطائرات الشبح المعادية، وذلك عن بعد 400 كيلومتر.

 

وتتصف منظومة الصواريخ الحديثة المضادة للجو" اس- 400 " (تريؤومف) خلافا لسابقتها "إس 300 بي إم" بقدرتها على تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، والطائرات صغيرة الحجم من دون طيار وحتى الرؤوس المدمرة للصواريخ ذات المسار الباليستي التي تصل سرعتها إلى 5000 متر في الثانية. وليس بمقدور أية منظومة أخرى متابعة مثل هذا المسار.

. وتعتبر منظومة "إس 400 " الأكثرَ تطورا في العالم، وهي قادرة على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة.

. مواصفاتها الفنية التكتيكية:

مدى اكتشاف الأهداف 600 كلم ،

 مدى تدمير الأهداف الجوية  400  كلم ،

مدى تدمير الأهداف الباليستية    5- 60  كلم ،

الارتفاع الأقصى لإصابة الهدف   27  كلم ،

 الارتفاع الأدنى لإصابة الهدف 100  متر ،

السرعة القصوى للهدف المدمر  4800  كلم في الساعة ،

عدد الأهداف المدمرة في وقت واحد 36 هدفا ،

عدد الصواريخ الموجهة في وقت واحد 72  صاروخا،

 زمن نشر المنظومة من الحركة 5  دقائق

يذكر أن الاستعراض العسكري في موسكو ستشارك فيه عربات "تيغر" المدرعة، وناقلات الافراد المدرعة "بي تي أر 82 آ" ، ودبابات "تي 90 آ" ، ومدافع هاوتزر "مستا – أس" ، ومنظومات "بوك – أم 2" المضادة للجو ومنظومات "تور أم 2 أو" المضادة للجو، ومنظومات "بانتسير" المضادة للجو للصواريخ والمدافع ، ومنظومات " أس – 400" للصواريخ المضادة للجو ، وصواريخ "توبول – أم" الباليستسة العابرة للقارات و 69 طائرة ومروحية حربية.

المصدر: " RT "

 

 

دروس اللغة الروسية