آلا بوغاتشوفا تحتفل بعيد ميلادها الـ65 (فيديو)

الثقافة والفن

آلا بوغاتشوفا تحتفل بعيد ميلادها الـ65 (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684909/

تحتفل نجمة المسرح الموسيقي الغنائي الروسي وفنانة الشعب الروسي آلا بوغاتشوفا اليوم بعيد ميلادها الخامس والستين. وكانت المغنية بالحق محبوبة للملايين واسطورة حية للأغنية الروسية.

تحتفل نجمة المسرح الموسيقي الغنائي السوفيتي والروسي  وفنانة الشعب آلا بوغاتشوفا يوم 15 أبريل بعيد ميلادها الخامس والستين. وكانت النجمة الموسيقية الروسية المخضرمة تعلن  مرارا  أن سيرة حياتها معروفة للجميع. ولذلك لا داعي أن تكتم سنها.

وتعيد وكالة "إيتار – تاس" إلى الأذهان أن  آلا بوغاتشوفا ولدت عام 1949 في موسكو حيث أنهت المدرسة الثانوية ، ثم المدرسة الموسيقية. وظهرت على الخشبة الموسيقية لأول مرة في سن الـ 16 عاما ، حين قدمت أغنية "روبوت".

 

ثم شاركت آلا في مهرجان "أورفيوس الذهبي" ببلغاريا حيث منحت جائزة رئيسية تقديرا لتقديمها اغنية "مهرج". وذاع صيتها بعد ذلك في ربوع الاتحاد السوفيتي كله. ومنحها الشعب آنذاك لقب المغنية الأولى في الاتحاد السوفيتي.

وأصدرت بوغاتشوفا ما يزيد عن 100 ألبوم وقرص موسيقي بلغ عدد نسخها 250 مليون نسخة. وكانت المغنية بالحق محبوبة  للملايين واسطورة حية وحتى عصرا في تطور المسرح الموسيقي الغنائي في الاتحاد السوفيتي وروسيا. وكان الإقبال على حفلاتها الموسيقية بالغا في كل الاوقات. وأعلنت الفنانة بعد الاحتفال بيوبيلها ال 60 أنها ستترك الغناء.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة تهنئة إلى المغنية حيث هنأها باليوبيل وقال:" انت ملأتي عالم اغنياتك بصور جذابة وموسيقى رائعة وأشعار لا تنسى. وأصبح الاتحاد الابداعي معك نجاحا للكثير من الموسيقيين".

 

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"