مرشح للرئاسة الأوكرانية يقترح تشكيل لجنة برلمانية للمصالحة الوطنية

أخبار العالم

مرشح للرئاسة الأوكرانية يقترح تشكيل لجنة برلمانية للمصالحة الوطنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684653/

ساند رينات كوزمين مرشح الرئاسة الأوكرانية ، النائب الأول السابق للمدعي العام في اوكرانيا، ساند فكرة تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية لتسوية الوضع شرقي البلاد، وإجراء انتخابات برلمانية.

ساند رينات كوزمين مرشح الرئاسة الأوكرانية، النائب الأول السابق للمدعي العام في أوكرانيا، ساند فكرة تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية لتسوية الوضع شرقي البلاد، وإجراء انتخابات برلمانية.

وأوضح كوزمين وجهة نظره لحل الوضع في شرق أوكرانيا خلال مؤتمر صحفي عقده في كييف، مشيرا إلى ثلاث مهمات أولية هي "أن يقوم البرلمان بتشكيل لجنة للمصالحة الوطنية، وأن تضم اللجنة ممثلين عن جميع مناطق أوكرانيا، واقتراح قبول مشاركة خبراء دوليين في عمل اللجنة من أوروبا وروسيا والولايات المتحدة".

ولفت كوزمين إلى أنه يتعين على اللجنة في أقصر تقديم مقترحات حول النموذج  الجديد للدولة والاجهزة المحلية لأوكرانيا، وهياكل هيئات السلطة الجديدة، وكيفية تعاون السلطة المركزية والسلطات المحلية، والسياسة اللغوية.

علاوة على ذلك، اقترح المرشح للرئاسة في أوكرانيا إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وأيضا انتخابات جميع المجالس المحلية من دون استثناء بهدف "إعادة تشغيل" السلطة في أوكرانيا، مضيفا أن البرلمان الجديد عليه اتخاذ قوانين يمكن تطبيقها فعليا في عموم البلاد، محذرا من أن "كل يوم من التباطؤ يمكن أن تنتج عنه ضحايا بشرية جديدة، وتجعل الوضع من دون خط رجعة. كما لا يجدر إغفال خطر حرب عالمية ثالثة. علينا فعل كل شيء كي يسود السلام والوئام في أوروبا، وأن يعيش في أوكرانيا أناس ناجحون ومؤمنة احتياجاتهم وسعداء".

المصدر: RT  + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون