مقتل 3 اشخاص نتيجة قصف قوات القذافي مدينة مصراتة والاتحاد الافريقي يدعو الى وقف استهداف المسؤولين الليبيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68453/

واصلت قوات الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الاربعاء 27 ابريل/نيسان قصف مدينة مصراتة مما أسفر عن مقتل 3 اشخاص وجرح العشرات، بينما دعا الاتحاد الإفريقي الأربعاء إلى وقف كل العمليات العسكرية التي تستهدف مسؤولين ليبيين.

واصلت قوات الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الاربعاء 27 ابريل/نيسان قصف مدينة مصراتة مما أسفر عن مقتل 3 اشخاص وجرح العشرات، حيث أصابت نحو عشر قذائف ميناء المدينة التي تعتبر كبرى معاقل المعارضة في غرب ليبيا التي قطعت قوات القذافي كل الطرق المؤدية إليها وفق وكالة "فرانس برس". وقالت المعارضة الليبية وسكان المدينة إن القوات الموالية للزعيم الليبي حاولت عزلهم عن منفذهم الوحيد على العالم الخارجي بقصف الميناء والمناطق المحيطة به.
وقتل ثلاثة لاجئين أفارقة على الأقل فيما أصيب 20 آخرون نتيجة انفجار القذائف في مخيم قريب من الميناء، حيث يوجد آلاف من العمال الأجانب الذين ما يزالون محتجزين في المدينة. وذكرت "فرانس" برس أن سفينة تابعة للمنظمة الدولية للهجرة اضطرت إلى الابتعاد عن الميناء بعدما وصلت لمواصلة إجلاء الآلاف من الأفارقة العالقين في الميناء.
من جهة اخرى ذكرت وكالة "فرانس برس" أن الاتحاد الإفريقي دعا اليوم الأربعاء في بيان إلى وقف كل العمليات العسكرية التي تستهدف مسؤولين ليبيين وذلك بعد غارة للحلف الأطلسي التي دمرت مكتبا للعقيد معمر القذافي في العاصمة الليبية طرابلس. ويأتي ذلك في وقت أكد فيه ممثلو 61 قبيلة ليبية في بيان ليوم الأربعاء  أنهم يريدون إقامة "ليبيا موحدة بعد رحيل الدكتاتور".
من جانب آخر قالت وكالة أنباء الامارات "وام" الرسمية ان قائد طائرة مقاتلة اماراتية تشارك في العمليات الجوية ضد ليبيا اضطر يوم الاربعاء للقفز من طائرته لدى هبوطها في قاعدة جوية بايطاليا.
وقال حلف شمال الاطلسي في وقت سابق ان قائد مقاتلة من طراز اف 16 تشارك في العمليات الجوية التي ينفذها الحلف في ليبيا اضطر للقفز من الطائرة لدى هبوطها في قاعدة سينيونيلا الجوية التابعة للبحرية في صقلية.
وامتنع الحلف عن ذكر جنسية الطائرة التي "أصيبت بأضرار كبيرة" لكن مسؤولا في الحلف قال ان الطيار في حالة طيبة.
وفي موضوع آخر ذكر التلفزيون الليبي الرسمي الاربعاء أن فرقاطات تابعة لحلف شمال الأطلسي قصفت، أول أمس الاثنين، كابل ألياف بصرية في قاع البحر، يربط مدينة سرت براس لانوف والبريقة مما أدى إلى تعطيل الاتصالات في المنطقة.
وذكرت قناة الجماهيرية أن "فرقاطات العدوان الصليبي الاستعماري (الحلف الأطلسي) قصفت كابل الألياف البصرية الذي يربط سرت وراس لانوف والبريقة".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية