صندوق النقد الدولي: ستواجه الدول العربية قريبا تحديات اقتصادية خطيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68452/

قدر تقرير صندوق النقد الدولي أن الآفاق الاقتصادية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيدة في المدى البعيد، إلا أن هذه الدول ستواجه قريبا تحديات اقتصادية خطيرة. وأشار التقرير إلى أن التغيرات التي تشهدها المنطقة تعطي لدولها إمكانية إنشاء قاعدة جيدة للنمو الاقتصادي الذي سينعكس إيجابيا على الأوضاع الاجتماعية.

قدر تقرير صندوق النقد الدولي الذي نُشر في 27 أبريل/نيسان أن الآفاق الاقتصادية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيدة في المدى البعيد، إلا أن هذه الدول ستواجه قريبا تحديات اقتصادية خطيرة.
ويتوقع التقرير زيادة الناتج الإجمالي المحلي في مجموع دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان في عام 2011 بنسبة 3،9%.، ما يعادل تقريبا المؤشر نفسه للعام 2010، وأكبر بضعفين مما كان عليه في عام 2009. لكنه من الملفت أن هذا المؤشر لهذه المجموعة من الدول لم ينخفض في فترة ما قبل 2009 تحت مستوى 4،7%.
وأشار التقرير إلى أن التغيرات التي تشهدها المنطقة تعطي لدولها إمكانية إنشاء قاعدة جيدة للنمو الاقتصادي الذي سينعكس إيجابيا على الأوضاع الاجتماعية.
وتنبأ صندوق النقد الدولي أن الدول العربية المنتجة للنفط ستتمتع بنمو اقتصادي أكبر بنسبة 4،9 %، إلا أنه لم يتطرق لآفاق ليبيا التي لا يقبل الوضع فيها للتنبؤ.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية