لافروف يدعو باريس إلى منع السلطات الأوكرانية من استخدام القوة ضد المحتجين

أخبار روسيا

لافروف يدعو باريس إلى منع السلطات الأوكرانية من استخدام القوة ضد المحتجين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684505/

رفض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف محاولات الولايات المتحدة وبعض البلدان الغربية لتحميل روسيا المسؤولية عن الأحداث في شرق أوكرانيا ودعاها الى منع كييف استخدام القوة ضد المحتجين.

رفض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف جميع محاولات الولايات المتحدة وبعض البلدان الغربية لتحميل روسيا المسؤولية عن تطور الأحداث في شرق أوكرانيا ودعاها إلى منع سلطات كييف الجديدة من استخدام القوة العسكرية ضد المحتجين.

وأفادت الخارجية الروسية أن لافروف أشار في مكالمة هاتفية أجراها اليوم الاثنين 14 أبريل/نيسان مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس إلى "ضرورة وضع حد سريع للسياسة التي تمارسها كييف لتصعيد حدة التوتر الاستفزازي للوضع المتدهور اصلا في المناطق الأوكرانية الجنوبية والشرقية. ورفض لافروف بحزم كل المحاولات المعروفة للولايات المتحدة وعدد من البلدان الأوروبية لتحميل روسيا المسؤولية عما يحدث هناك، داعيا باريس، كأحد الضامنين لاتفاقية 21 فبراير/شباط، إلى منع سلطات كييف من استخدام القوة والجيش ضد المحتجين في سلافيانسك والمدن الأوكرانية الأخرى".

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للتعاون مع المجتمع الدولي لتسوية الأزمة الأوكرانية

قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو مستعدة للتعاون مع المجتمع الدولي لتسوية الأوضاع في أوكرانيا، بما في ذلك في إطار اللقاء الرباعي الذي ستشارك فيه روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وجاء في البيان أن "روسيا جاهزة للتعاون الدولي لتسوية الأوضاع في أوكرانيا بما في ذلك في إطار اللقاء الرباعي المحتمل في جنيف، لكن عقده يتوقف بشكل مباشر على القرارات التي تتخذها كييف حاليا تحت رعاية واشنطن قبل كل شيء".

المصدر: RT + "نوفوستي"