"هآرتس": نتانياهو يأمر الحكومة بمنع وصول الأسطول الإنساني إلى شواطئ غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68450/

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عددا من الوزراء الإسرائيليين في اجتماع الحكومة المصغرة باتخاذ إلاجراءات الازمة لمنع وصول الأسطول الإنساني المتوقع إنطلاقه في مايو/آيار المقبل إلى شواطئ قطاع غزة. وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن نتنياهو أمر أيضا قوات الأمن بأن تكون في حالة التأهب القصوى في حال اقتراب الأسطول من شواطئ غزة.

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 27 أبريل/نيسان عددا من الوزراء الإسرائيليين في اجتماع الحكومة المصغرة باتخاذ إلاجراءات الازمة لمنع وصول الأسطول الإنساني المتوقع إنطلاقه في مايو/آيار المقبل الى شواطئ قطاع غزة.
وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن نتانياهو أمر أيضا قوات الأمن بأن تكون في حالة التأهب القصوى في حال اقتراب الأسطول من شواطئ غزة.
وتفيد بعض الأنباء أن انطلاق الأسطول قد يؤجل حتى منتصف يونيو/حزيران المقبل بسبب الانتخابات النيابية التركية المقرر في 12 يونيو/حزيران، لأن المنظمين يريدون معرفة نتائجها.
وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد اجتماع الحكومة المصغرة بيانا، أفاد فيه أن نتانياهو أمر الخارجية باتخاذ خطوات دبلوماسية لمنع انطلاق الأسطول، كما طلب من القوات المسلحة مواصلة فرض الحصار البحري على القطاع من أجل منع تهريب السلاح إلى هناك.
ومن المتوقع أن تقدم اللجنة الأممية الخاصة التي تم تشكيلها بأمر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون نتائج تحقيقها في ملابسات الهجوم الذي تعرض له أسطول الحرية في أواخر مايو/آيار الماضي من قبل القوات الإسرائيلية، حيث قتل 9 نشطاء سلام أتراك.
ويُتوقع أن يتكون الأسطول القادم من حوالي 20 سفينة منها سفينة "مافي مرمرة" التركية التي قتل على متنها النشطاء التسعة في 31 مايو/أيار 2010، وأن ينطلق من إحدى دول البحر الأبيض المتوسط غير تركيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية