محلل سياسي: استمرار المظاهرات في اليمن ضمان اساسي لانجاح المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68445/

تحدث محمد الغباري الصحفي والمحلل السياسي اليمني عبر الهاتف الى قناة "روسيا اليوم" حول المبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن وقال انه لا يمكن تهميش شباب الثورة ورفضهم للمبادرة ولكن اطراف عديدة من المعارضة ترى في استمرار المظاهرات والاعتصامات في ساحة التغيير ضمانة اساسية لانجاح المبادرة باعتبار ان المبادرة تنص على استقالة الرئيس علي عبد الله صالح بعد شهر من توقيع الاتفاقية.

تحدث محمد الغباري  الصحفي والمحلل السياسي اليمني عبر الهاتف الى قناة "روسيا اليوم" حول المبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن وقال ان توجه الحكومة اليمنية والمعارضة حقيقي لانهاء الازمة من خلال التوقيع على المبادرة الخليجية المدعومة من قبل الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي.
واشار الغباري الى انه لا يمكن تهميش شباب الثورة ورفضهم للمبادرة ولكن اطراف عديدة من المعارضة ترى في استمرار المظاهرات والاعتصامات في ساحة التغيير ضمانة اساسية لانجاح المبادرة باعتبار ان المبادرة تنص على استقالة الرئيس علي عبد الله صالح بعد شهر من توقيع الاتفاقية. واضاف بان شروط انهاء الازمة السياسية وحسب المبادرة لم تشرالى الاعتصامات.
وقال الغباري بان المبادرة المطروحة هي خلاصة خطة امريكية كانت قد طرحت في بداية الازمة السياسية واوكلت الى دول الخليج مهمة اخراجها بعد اجراء تعديلات طفيفة عليها وذلك لان الولايات المتحدة الامريكية تنظر الى اليمن كمصدر خطر من خلال نشاط تنظيم القاعدة .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية