اشتباكات في مدينة غورلوفكا بشرق أوكرانيا

أخبار العالم

اشتباكات في مدينة غورلوفكا بشرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684441/

اشتبك محتجون يطالبون بفدرلة أوكرانيا في مدينة غرولوفكا بمقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا مع رجال الأمن، وذلك بعد أن اقتحم عشرات المتظاهرين مركز الشرطة المحلي صباح الاثنين 14 أبريل.

اشتبك محتجون يطالبون بفدرلة أوكرانيا في مدينة غرولوفكا بمقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا مع رجال الأمن، وذلك بعد أن اقتحم عشرات المتظاهرين مركز الشرطة المحلي صباح الاثنين 14 أبريل / نيسان.

ويطالب المحتجون أيضا بإقالة رئيس شرطة المدينة. وبعد دخولهم للمبنى، أنزلوا العلم الأوكراني ورفعوا العلم الروسي في مكانه.

وبدأت الاحتجاجات الحاشدة المطالبة بفدرلة أوكرانيا في مناطق جنوب وشرق أوكرانيا الشهر الماضي. بعد استيلاء المحتجين على مقرات إدارية في مدن كبرى ومنها دونيتسك وخاركوف ولوغانسك ونيقولايف، واتسعت رقعة الاحتجاجات لتشمل عددا من المدن والبلدات في مقاطعة دونيتسك ومنها سلافيانسك وماريوبول ويناكييفو وكرامتورسك.

لا دلائل على بدء عملية بمشاركة الجيش لقمع الاحتجاجات شرق أوكرانيا

وأعلن محافظ مقاطعة دونيتسك سيرغي تاروتا عن فرض نظام "إجراء عملية خاصة" في المقاطعة ودعا المواطنين الى عدم الانجرار وراء الاستفزازات.

ووصف تاروتا المستولين على المقرات الإدارية في المقاطعة بـ"الإرهابيين".

وعلى الرغم من رفض المحتجين للمهلة التي منحتهم إياها السلطات، وعن إعلان الرئيس الاوكراني عن بدء "عملية شاملة لمكافحة الإرهاب"، لا تبرز في المناطق الجنوبية الشرقية حتى الآن أية دلائل على بدء عملية واسعة النطاق بمشاركة الجيش.

تعليق سكرتير أبرشية أوديسا الأب أندريه نوفيكوف في حديث لقناة RT

المصدر: RT + وكالات