نشر شهادة ولادة أوباما لدحض الشائعات عن ولادته خارج الأراضي الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68442/

نشر البيت الأبيض شهادة ولادة الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي تؤكد أن مسقط رأسه هو ولاية هاواي الأمريكية، ما يدحض الشائعات بأنه وُلد خارج الأراضي الأمريكية ولا يستطيع ان يشغل منصب الرئاسة، حسب الدستور الأمريكي.

نشر البيت الأبيض في 27 أبريل/نيسان شهادة ولادة الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي تؤكد أن مسقط رأسه هو ولاية هاواي الأمريكية، ما يدحض الشائعات بأنه وُلد خارج الأراضي الأمريكية ولا يستطيع ان يشغل منصب الرئاسة، حسب الدستور الأمريكي.
وتؤكد الوثيقة التي تم نشرها أن تاريخ ولادة أوباما هو 4 أغسطس/آب 1961، وأنها تمت في مستشفى كابيولاني للولادة والأمراض النسائية.
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي ينشر البيت الأبيض فيها شهادة ولادة الرئيس الأمريكي الحالي، وكانت الوثيقة قد نشرت في المرة السابقة بشكل مختصر، فلم يكن واضحا فيها اسم وعنوان  المستشفى التي وُلد فيها أوباما.
وأشار مدير العلاقات العامة في البيت الأبيض دان بفايفر إلى أن أي شخص وُلد في ولاية هاواي إذا اراد الحصول على شهادة ولادته من السلطات المحلية، فانه يحصل على نفس النوع من الوثيقة التي نشرها البيت الأبيض، وتعترف بها السلطات والمحاكم الفيدرالية.
وقال بفايفر أن الرئيس أوباما يامل بأن نشر شهادة ولادته ستضع حدا للنقاش حول هذا "الموضوع الوهمي، ما سيسمح بالتركيز على المواضيع الأكثر أهمية التي تخص الشعب الأمريكي ومستقبل بلاده".
وجاء في تصريح أوباما في هذا الشان: "لقد كنت خلال السنتين ونصف السنة الماضية أتابع باهتمام الى ما قد تؤدي مناقشة هذا الموضوع... فهناك الكثير من المواضيع المهمة الأخرى التي يجب أن نركز عليها اهتمامنا". ومن هذه المواضيع الملحة ذكر الرئيس الأمريكي زيادة أسعار الوقود وضرورة تخفيض نفقات الحكومة.
وأضاف أوباما: "إنني متأكد أن الشعب والزعماء السياسيين الأمريكيين سيتمكنون من التكاتف لحل هذه المشاكل، مهما كانت انتماءاتهم الحزبية. لقد كنا دائما قادرين على ذلك. ولكننا لن نقدر، إذا تشاغلنا عنها".
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك