تحقيق في 15 مدرسة بريطانية يشتبه بوقوعها تحت سيطرة اسلاميين

أخبار العالم

تحقيق في 15 مدرسة بريطانية يشتبه بوقوعها تحت سيطرة اسلاميين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684381/

أوفدت الحكومة البريطانية محققين الى 15 مدرسة في برمينغهام بوسط بريطانيا حيث يشكل المسلمون 22% من سكانها يشتبه بانها باتت تحت سيطرة اسلاميين متطرفين، وفق ما اعلنت وزارة التربية.

أوفدت الحكومة البريطانية محققين الى 15 مدرسة في برمينغهام بوسط بريطانيا حيث يشكل المسلمون 22% من سكانها يشتبه بانها باتت تحت سيطرة اسلاميين متطرفين، وفق ما اعلنت وزارة التربية الاحد 13 أبريل/نيسان.

وتحوم الشكوك حول تلك المدارس اثر رسالة مجهولة المصدر تلقتها بلدية برمينغهام قبل بضعة اشهر تفيد بان اسلاميين يعملون على تغيير الهيئات الادارية في 4 مدارس عامة بهدف فرض افكارهم.

كما ضمت الرسالة مزاعم عن تمييز بين الفتيان والفتيات داخل الصفوف وعن ترهيب معنوي يتعرض له الموظفون غير المسلمين.

كذلك، قررت بلدية برمينغهام، ثاني المدن البريطانية، النظر في هذه الاتهامات وان تجمد مؤقتا توظيف مديري مدارس فيما اوعز وزير التربية البريطاني مايكل غوف بالتحقيق حول تلك المدارس.

ونقلت صحيفة "صنداي تايمز" ان الوزير عازم على معاقبة المدارس "حيث التمسك بالتقاليد الدينية يعوق التعليم المتوازن" وعلى استبدال مسؤولي المدارس الذين سيتم توقيفهم.

وتأتي هذه التدابير اثر تصريحات لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون في بداية نيسان/ابريل وعد فيها بالحزم في هذه القضية. وقال كاميرون خلال زيارته برمينغهام "لن نقبل بان تدار مدرسة من جانب متطرفين او بنشر افكار متطرفة" فيها، مضيفا "لا يمكن ان ندع هذا الامر يحصل في بلادنا".

كما أعرب 10 نواب عن قلقهم بهذا الصدد من برمينغهام حيال الموضوع في رسالة وجهوها هذا الشهر الى وزير التربية.

المصدر: RT + أ ف ب

فيسبوك 12مليون