كييف تقول أنها مستعدة لشراء الغاز الروسي بقيمة 386 دولار لكل ألف متر مكعب

مال وأعمال

كييف تقول أنها مستعدة لشراء الغاز الروسي بقيمة 386 دولار لكل ألف متر مكعب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684377/

أعلن رئيس البنك المركزي الأوكراني المعين ستيفان كوبيف أن بلاده مستعدة لدفع سعر 386 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز الروسي، وأنها ستسدد جميع الديون المترتبة عليها لروسيا.

أعلن رئيس البنك المركزي الأوكراني المعين ستيفان كوبيف على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، أعلن أن بلاده مستعدة لدفع سعر 386 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز الروسي، وهو مبلغ أقل من الثمن الذي حددته موسكو مؤخرا.

وقال كوبيف إن أوكرانيا ستسدد جميع الديون المترتبة عليها لروسيا.

وكانت "غازبروم" قد أعلنت في 8 أبريل/نيسان أن أوكرانيا مدينة لها بـ 2.2 مليار دولار عن توريدات الغاز، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الديون لتصل إلى مستويات تتراوح ما بين 5 و6 مليارات دولار حتى نهاية العام الحالي.

وكانت شركة "غازبروم" قد قررت رفع سعر الغاز الروسي المباع لأوكرانيا إلى 386.5 دولارا لكل ألف متر مكعب من الغاز، بعد إلغاء حسومات تم الاتفاق عليها في نهاية العام الماضي، ثم قامت بإلغاء تخفيضات أخرى بقيمة 100 دولار كانت قد منحت لكييف بناء على اتفاقية خاركوف الموقعة بين الطرفين عام 2010، مقابل مرابطة الأسطول الروسي في ميناء سيفاستوبل في البحر الأسود، ما يعني ارتفاع أسعار الوقود الأزرق إلى 485 دولار لكل ألف متر مكعب.

المصدر: RT + "نوفوستي"