اليمن.. مقتل 13 متظاهرا في صنعاء ومتظاهر واربعة عناصر امنية في عدن وابين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68432/

قال شهود عيان ومصدر طبي ان 13 محتجا يمنيا قتلوا وأصيب اكثر من مئة آخرين عندما فتح مسلحون مجهولون النار على مظاهرة في صنعاء يوم الاربعاء 27 ابريل/نيسان. وفي وقت سابق قتل شرطيان ومتظاهر في اشتباكات بين القوى الامنية ومحتجين مسلحين في مدينة عدن، فيما قتل جنديان في هجوم لتنظيم القاعدة في محافظة ابين المجاورة.

قال شهود عيان ومصدر طبي ان 13 محتجا يمنيا مناهضا للحكومة قتلوا وأصيب اكثر من مئة آخرين عندما فتح مسلحون مجهولون في ثياب مدنية النار على مظاهرة في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الاربعاء 27 ابريل/نيسان.

وفي وقت سابق قتل شرطيان ومتظاهر في اشتباكات بين القوى الامنية ومحتجين مسلحين في مدينة عدن جنوب اليمن بحسب مصادر امنية وطبية، فيما قتل جنديان في هجوم لتنظيم القاعدة في محافظة ابين المجاورة.
وأدت المواجهات التي اندلعت في عدن الى مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين بجروح، وفيما اعلنت مصادر حكومية أن المحتجين واجهوا قوات الأمن بالرصاص وقتلوا أثنين من عناصرها، ونفى نشطاء أي صلة لهم بالمسلحين.
واشار المسؤولون المحليون ومصادر طبية الى ان الاشتباكات اندلعت في جنوب اليمن بين محتجين مناهضين للحكومة أغلقوا بعض الطرق باطارات السيارات وقاموا باحراقها وبين قوات الامن مما أسفر عن مقتل متظاهر وشرطيين يمنيين.
واندلعت هذه الاشتباكات في عدن عندما حاول محتجون شبان قطع الطريق المؤدي الى المدارس بحجارة وباطارات محترقة.
وقال مصدر طبي لـ"رويترز" ان محتجا قتل وان ثلاثة اخرين حالتهم خطيرة بسبب اصابتهم باعيرة نارية. بينما اكد مسؤول محلي بأن شرطيين قتلا بالرصاص مما يشير الى أن بعض المحتجين كانوا مسلحين.
في نفس الوقت قتل جنديان واصيب ثلاثة اخرون بجروح الاربعاء خلال هجوم شنه مسلحون من تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين الجنوبية، حسبما اعلن مسؤول امني لوكالة "فرانس برس".
وقال المسؤول ان "مسلحين تابعين للقاعدة شنوا هجوما بالقذائف على نقطة تفتيش عند مدخل زنجبار مما اسفر عن مقتل جنديين واصابة ثلاثة اخرين".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية