وكالات: اوباما يعين مدير المخابرات في منصب وزير الدفاع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68429/

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن القناة الامريكية "ABC News" ان ادارة وكالة المخابرات المركزية "CIA" ستنتقل الى الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الامريكية والناتو في افغانستان، بينما سيستلم ليون بانيتا مدير الـ"CIA" الحالي منصب وزير الدفاع الامريكي "البنتاغون".

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن القناة الامريكية "ABC News" ان ادارة وكالة المخابرات المركزية "CIA" ستنتقل الى الجنرال ديفيد بترايوس  قائد القوات الامريكية والناتو في افغانستان، بينما سيستلم ليون بانيتا مدير الـ"CIA" الحالي منصب وزير الدفاع الامريكي "البنتاغون".
ونقلت وكالة "اسوشايتد برس" يوم الاربعاء 27 ابريل/نيسان عن مصادر في الادارة الامريكية قولهم ان الرئيس باراك اوباما سيعلن عن هذه التغييرات يوم غد الخميس.
واشارت الوكالة الى ان رئيسي اهم مؤسستين امنيتين امريكيتين سيتسلما منصبيهما الجديدين الصيف القادم. واضافت ان الجنرال جون الين سيستلم قيادة القوات الامريكية والناتو في افغانستان، كما يتوقع ان يترك روبرت غيتس منصب وزير الدفاع الصيف القادم، اذ اعلن مرارا عن نيته الاستقالة خلال عام 2011 اي قبل عام تقريبا من بدء الانتخابات الرئاسية، مشيرا الى ان من اهم اسباب رغبته في التقاعد هو بدء دورة انتخابية جديدة في الولايات المتحدة، لذلك فانه يريد اخلاء مكتبه لوزير جديد كي تتسنى له فرصة العمل لمدة عام مع الادارة الحالية حتى الانتخابات الجديدة.
وفي وقت سابق ذكر موقع "Cable" التابع لمجلة "Foreign Policy" نقلا عن مصادر خاصة ان بانيتا يعتبر احد اهم المرشحين لشغل منصب وزير الدفاع . كما هناك مرشحين آخرين مثل جون خيمري رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية والدولية بالاضافة الى ميشيل فلورنوي نائب وزير الدفاع الحالي للشؤون السياسية .
وشهدت الحكومة الامريكية في الآونة الاخيرة عدة تغييرات خصت بالدرجة الاولى الفريق الاقتصادي للرئيس. وفي المرحلة القادمة من المتوقع حصول تغييرات جديدة متعلقة بتغيير وزير المالية. كما تناقلت وسائل الاعلام ان مدير المجلس الاتحادي لرؤساء الاركان الاميرال مايكل مالين سيستقيل كذلك بالاضافة الى تغيير السفير الامريكي لدى موسكو.
المصدر: وكالة "ريا نوفوستي" للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك