تصعيد الوضع بشرق أوكرانيا يتصدر أعمال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

تصعيد الوضع بشرق أوكرانيا يتصدر أعمال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبيتصعيد الوضع بشرق أوكرانيا يتصدر أعمال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684265/

تتصدر الأزمة الأوكرانية وتصعيد الوضع في شرق البلاد جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي يفتتح اليوم الاثنين في لوكسمبورغ.

تتصدر الأزمة الأوكرانية وتصعيد الوضع في شرق البلاد جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي يفتتح اليوم الاثنين في لوكسمبورغ.

وصرح مصدر دبلوماسي أوروبي بأن الوزراء الأوروبيين سيبحثون تصعيد التوتر في شرق أوكرانيا وسيقيمون مشاركة قوى خارجية في تصعيد الوضع.

يأتي ذلك قبل عقد اجتماع جنيف الرباعي الذي سيعقد يوم الخميس وسيجمع روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا لبحث الأزمة الأوكرانية.

بدوره كان المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين قد حذر خلال اجتماع المجلس الأمن الدولي الليلة الماضية من تقويض فرص عقد هذا اللقاء الرباعي لحل الأزمة في حال استخدام السلطات الأوكرانية القوة ضد المحتجين في جنوب شرق البلاد. 

وكان مصدر دبلوماسي أوروبي قد قال الأسبوع الماضي إن اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لن يتخذ قرارا بفرض عقوبات جديدة على روسيا.

من جهة أخرى تناقلت بعض وسائل الإعلام أنباء حول نية وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي التوصل إلى اتفاق حول تبني بيان سيحمّل روسيا مسؤولية تصاعد الاحتجاجات في شرق أوكرانيا وتوسيع قائمة المسؤولين الروس الممنوعين من دخول الاتحاد الأوروبي. 

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون