الجيش السوري يسيطر على مرتفعات رنكوس الشرقية والمسلحون ينسحبون

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يسيطر على مرتفعات رنكوس الشرقية والمسلحون ينسحبون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684141/

أفاد مراسلنا في سورية الأحد 13 أبريل/نيسان أن عددا من قذائف الهاون سقطت على منطقة الطبالة وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين، والجيش يحكم سيطرته على المرتفعات الشرقية لبلدة رنكوس.

أفاد مراسلنا في سورية الأحد 13 أبريل/نيسان أن عددا من قذائف الهاون سقطت على منطقة الطبالة بدمشق وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين، في الوقت الذي أحكم فيه الجيش سيطرته على المرتفعات الشرقية لبلدة رنكوس.

وأوضح المراسل أن الجيش أحكم سيطرته على سلسلة المرتفعات الشرقية المطلة على سهل رنكوس في القلمون، بما فيها تلة رأس طاحون الهوى، في ظل أنباء متواترة عن انسحاب بقايا المسلحين في المنطقة باتجاه عسال الورد والزبداني وقرية الطفيل اللبنانية.

وكان مصدر عسكري سوري ذكر أن وحدات من الجيش أستهدفت مجموعات مسلحة كانت تقوم بزرع عبوات ناسفة ما بين النقاط العسكرية على الحدود السورية الأردنية.

ومن جانب آخر ضبطت عناصر الأمن سيارتين مفخختين في محيط حي عكرمة بمدينة حمص وقامت بتفكيكهما.

من جهة آخرى دخل وفد أممي أحياء حلب الشرقية من معبر بستان القصر وذلك لإدخال مساعدات إنسانية إلى جميع المناطق في حلب، بما فيها قريتي نبل والزهراء المحاصرتين.

وشهدت مناطق مختلفة من محافظة حلب قصفا مدفعيا وجويا،  في الوقت الذي جرت فيه اشتباكات بين الجيش والمسلحين بمناطق في ريف ادلب.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية