محلل سوري: لا علاقة للامن السوري بمقتل عناصر من الجيش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68413/

نفى المحلل السياسي السوري حميدي العبدالله في اتصال هاتفي مع قناة روسيا اليوم بشكل قاطع الادعاءات القائلة بتورط الأمن السوري في قتل عناصر من الجيش، مشيرا الى ان الجنود الذين سقطوا من لون واحد هو اللون الذي يدعي أخرون أنه موالي للسلطة.

نفى المحلل السياسي السوري حميدي العبدالله في اتصال هاتفي مع قناة روسيا اليوم بشكل قاطع الادعاءات القائلة بتورط الأمن السوري في قتل عناصر من الجيش، مشيرا الى ان الجنود الذين سقطوا من لون واحد هو اللون الذي يدعي آخرون أنه موالي للسلطة.
وتساءل المحلل هل يعقل أن تقتل السلطة من هم موالين لها من الجيش، مؤكدا أن عناصر ارهابية ترتكب جرائم بحق الجيش والمواطنين.
واوضح العبدالله في سياق رده على سؤال حول سبب قطع الدولة للكهرباء والماء والاتصالات عن درعا وربما غيرها من المناطق أنه من الطبيعي عندما تقوم الدولة بعملية امنية لملاحقة ارهابيين ان تعتمد اجراءات تساعدها على تحقيق هذه المهمة بدقة.
واكد حرص الدولة السورية على سكان درعا لانهم جزء من مواطنيها.
كما اشار المحلل الى تلك الدول التي تدين الامن السوري انها نفسها قامت بقتل الآلاف في العراق واحتلته بذريعة محاربة الارهاب، والسلطات السورية تقوم بما ينبغي لتأمين الاستقرار.
كما اعترض المحلل على ان تكون الاصلاحات التي اعلنت عنها السلطات السورية تجري بجنازير الدبابات، لافتا الى ان سورية الغت قانون الطوارئ الامر الذي لم تتوصل اليه مصر حتى اللحظة.
ولفت ايضا الى ان الاجراءات السورية العسكرية ـ الامنية جرت بعد 5 اسابيع من بدء الاضطرابات وبعد سقوط اكثر من 100 مواطن، مؤكدا ان 90 % من الشعب السوري يطالب الدولة بتوفير الاستقرار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية