بالفيديو .. باكياو يثأر من متحديه الأمريكي برادلي بطل العالم للملاكمة

مجتمع

بالفيديو .. باكياو يثأر من متحديه الأمريكي برادلي بطل العالم للملاكمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683965/

استعاد الملاكم الفلبيني ماني باكياو لقب بطل العالم في الوزن المتوسط، بحسب المنظمة العالمية للملاكمة، من الأمريكي تيموثي برادلي، بانتصاره عليه في النزال الذي جمعهما الأحد 13 أبريل.

استعاد الملاكم الفلبيني ماني باكياو لقب بطل العالم في الوزن المتوسط، بحسب المنظمة العالمية للملاكمة، من متحديه الأمريكي تيموثي برادلي بانتصاره عليه في النزال الذي أقيم بينهما فجر يوم الأحد 13 أبريل/نيسان، في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية.

جاء النزال متكافئا في جولاته السبع الأول، مع أفضلية طفيفة لباكياوا الذي بدأ بالضغط على منافسه في الجولات التالية في محاولة منه لإسقاطه بالضربة القاضية، ولكن الأمريكي صمد حتى النهاية.

وقرر الحكام بالإجماع فوز باكياو بالنزال، بواقع (116-112، 116-112، 118-110).

وثأر ماني باكياو (35 عاما) لهزيمته غير المبررة أمام تيموثي برادلي في يونيو/حزيران 2012 في المواجهة الأولى بينهما التي فتحت المنظمة العالمية تحقيقا فيها.

وحقق الملاكم الفلبيني الوحيد في التاريخ الذي توج في ثمانية أوزان مختلفة، انتصاره الـ 56، من بينها 38 مرة بالضربة القاضية في 63 نزالاً حتى الآن في مسيرته الاحترافية.

بينما تعرض الملاكم الامريكي الملقب بـ "عاصفة الصحراء" بالهزيمة الأولى في مسيرته الاحترافية، في 34 نزالاً حتى الآن.

وحصل باكياو على جائزة مالية قدرها 20 مليون دولار، فضلا عن حصته من الدعاية وحقوق النقل التلفزي، بينما حصل الخاسر على 6 ملايين دولار فقط.

 

المصدر: RT + "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب