ساليفان: واشنطن لا تنوي إغلاق سفارتها في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68395/

قال جاكوب ساليفان، مدير قسم التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن لا تخطط لإغلاق بعثتها الدبلوماسية في دمشق على خلفية الاضطرابات الجارية في سورية. وأضاف ساليفان أن موظفي السفارة في دمشق يساعدون على التواصل بشكل مباشر مع الحكومة السورية.

قال جاكوب ساليفان، مدير قسم التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن لا تخطط لإغلاق بعثتها الدبلوماسية في دمشق على خلفية الاضطرابات الجارية في سورية.
وأضاف ساليفان يوم 27 نيسان/أبريل أمام الصحفيين في واشنطن أن موظفي السفارة الأمريكية في دمشق يساعدون على التواصل بشكل مباشر مع الحكومة السورية، معيدا للأذهان أن وزارة الخارجية أوعزت إلى بعض الدبلوماسيين بمغادرة سورية لأسباب أمنية.
وأشار ساليفان إلى أن السلطات الأمريكية تستمر في إدانة استخدام السلطات السورية للعنف بحق المواطنين، موضحا أن مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان بحث هذا الأمر خلال لقائه مع السفير السوري لدى الولايات المتحدة عماد مصطفى، لافتا في الوقت ذاته إلى أن لقاء مباشرا جرى في دمشق مع مسؤولين سوريين في مكتب السفير الأمريكي روبرت فورد في دمشق.
واختتم ساليفان قوله إن إدارة الرئيس الأمريكي تدرس في الوقت الحالي جدوى فرض عقوبات على شخصيات سورية مسؤولة عن استخدام العنف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية