ليبرمان يتوقع السلام مع معظم الدول العربية خلال 5 أعوام

أخبار العالم العربي

ليبرمان يتوقع السلام مع معظم الدول العربية خلال 5 أعوام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683821/

توقع وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم اللأحد 13 أبريل/نيسان أن تتوصل إسرائيل إلى سلام مع معظم الدول العربية التي وصفها بـ "المعتدلة" خلال خمسة.

توقع وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم اللأحد 13 أبريل/نيسان أن تتوصل إسرائيل إلى سلام مع معظم الدول العربية التي وصفها بـ "المعتدلة" خلال خمسة أعوام معتبرا "أن هذه الدول باتت تدرك أن الجهات التي تهددها هي إيران وحزب الله والقاعدة وليس اسرائيل". 

وقال ليبرمان زعيم "حزب اسرائيل بيتنا" في تصريح لراديو "صوت إسرائيل" إنه سيمنح وزراء حزبه حرية التصويت في مسالة الافراج عن الدفعة الرابعة من السجناء الامنيين الفلسطينيين بمن فيهم هؤلاء من مواطني اسرائيل العرب مع انه شخصيا يعارض الافراج عن حاملي الجنسية الاسرائيلية. 

وتوقع ليبرمان، أن يصمد الائتلاف الحكومي الراهن بالرغم من تهديدات حزب البيت اليهودي الانسحاب منه، مشددا في الوقت ذاته على أنه لا يخشى الذهاب مرة أخرى إلى صناديق الاقتراع، معتبرا مع ذلك أن تفكيك الائتلاف الحالي سيضر بالمصالح القومية الإسرائيلية.

وعلى صعيد آخر، أثنى وزير الخارجية على نظيره الأمريكي جون كيري، واصفا إياه بصديق حقيقي لدولة إسرائيل، ورافضا الانتقادات التي وجهها إليه بعض الوزراء الإسرائيليين.

المصدر: RT + وكالات