الناتو يسعى الى تعزيز العلاقات مع المجلس الانتقالي الوطني الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68381/

يخطط حلف شمال الاطلسي "الناتو" لارسال ممثله الى بنغازي شرق ليبيا لتكريس الاتصالات مع المعارضة التي تحاول خلع الزعيم الليبي معمر القذافي لتحسين وتعزيز الاتصالات السياسية مع المجلس الانتقالي الوطني الليبي.

يخطط حلف شمال الاطلسي "الناتو" لارسال ممثله الى بنغازي شرق ليبيا لتكريس الاتصالات مع المعارضة التي تحاول خلع الزعيم الليبي معمر القذافي، حسبما افادت وكالة "فرانس برس" يوم الثلاثاء 26 ابريل/نيسان نقلا عن نائب الناطقة الرسمية باسم الناتو كارمان روميرو، التي اشارت الى ان هذا الاجراء "موجه لتحسين وتعزيز الاتصالات السياسية مع المجلس الانتقالي الوطني الليبي".
من جهة اخرى قال مدير منتدى ليبيا للتنمية البشرية والسياسية علي رمضان ابو زعكوك في حديث لـ"روسيا اليوم" ان الوضع في ليبيا لا يتراوح مكانه بل على العكس، اذ ان "مصراتة تنتفض بعد الضربات التي تلقتها من قبل كتائب القذافي، وتنظف شوارعها من اثار الدمار"، واضاف ان "هناك نوع من الانجازات على الارض حققها الثوار".
وفي رد على سؤال قال ابو زعكوك ان الشعب الليبي "انتفض في انتفاضة سلمية ولكنه اجبر على حمل السلاح للدفاع عن نفسه وطرابلس الآن اكبر معتقل في ليبيا".
كما اكد انه يحب الخروج من الازمة باسرع وقت لحقن الدماء مشيرا الى ان القذافي "فقد شرعيته كاملة لذا فمن يريد مصلحة الشعب الليبي فعليه تأييد الانتفاضة والثوار".
من جانبه قال المحلل السياسي الليبي يوسف شاكير لموفد "روسيا اليوم" الى طرابلس ان هناك توجهات عدة لايجاد حلول دبلوماسية وقال ان قرار مجلس الامن الدولي الخاص بليبيا "انخدعت به الدول اذ انه انتقل من حظر جوي الى قتل مدنيين والآن الى قتل رؤساء وهذا ارهاب دول وجريمة منظمة".
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية