مقتل 24 شخصا وجرح العشرات من قوات الأمن في العراق

أخبار العالم العربي

مقتل 24 شخصا وجرح العشرات من قوات الأمن في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683801/

أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى الأحد 13 أبريل/نيسان بأن 19 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح، بينهم عسكريون، بانفجار سيارة مفخخة شرقي الموصل.

أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى الأحد 13 أبريل/نيسان  بأن 19 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح، بينهم عسكريون، بانفجار سيارة مفخخة شرقي الموصل.

وقال المصدر إن "سيارة مفخخة كانت مركونة الى جانب الطريق في حي الزهراء شرقي الموصل انفجرت مستهدفة دورية مشتركة للجيش والشرطة، الأمر الذي أدى إلى مقتل 5 من عناصرها، فضلا عن 6 مدنيين، وإصابة 8 آخرين بينهم عنصري شرطة".

وفي حادث منفصل قال مسؤول أمني إن "عبوتين ناسفتين انفجرتا قرب قرية السجلة في قضاء الدجيل".

وذكر مصدر طبي في مستشفى الدجيل أن المستشفى تلقت 3 قتلى و 6 جرحى جراء التفجيرين.

ومن جانب آخر لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في هجومين منفصلين استهدفا اليوم الأحد 13 أبريل/نيسان قوات الشرطة في كركوك وصلاح الدين شمال بغداد.

وقال مصدر في شرطة كركوك لوكالة "فرانس برس" ان "سبعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب قتلوا واصيب 11 اخرون من رفاقهم بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة".

وأضاف إن "الهجوم استهدف حاجز تفتيش للشرطة في قضاء الدبس" الواقع الى الشمال الغربي من كركوك (240 كلم شمال بغداد).

ومن جانبه قال مدير ناحية مدينة سليمان بيك، طالب البياتي لـ"فرانس برس" إن "مسلحين مجهولين هاجموا منزل ضابط برتبة نقيب في الشرطة وقتلوا والده وشقيقه وأصابوا إمرأتين من عائلته بجروح". مشيرا إلى مقتل أحد عناصر الصحوة صادف وجوده عند موقع الحادث.

المصدر: RT + أ.ف.ب