الصنداي تايمز: قتل الراهب فان در لوت في حمص كان عقابا نفذه المتمردون

أخبار العالم

الصنداي تايمز: قتل الراهب فان در لوت في حمص كان عقابا نفذه المتمردون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683777/

خلصت صحيفة "الصنداي تايمز" الى نتيجة نشرتها على صفحات عددها اليوم وهي أن قتل الأب فان در لوت في حمص بداية الأسبوع كان عقابا من قبل المتمردين في المدينة القديمة.

خلصت صحيفة "الصنداي تايمز" الى نتيجة نشرتها على صفحات عددها اليوم وهي أن قتل الأب فرنسيس فان در لوت في حمص بداية الأسبوع كان عقابا من قبل المتمردين في المدينة القديمة.

وتقول الصحيفة أن الأب الهولندي الولادة "خلال أكثر أيام المدينة سواداً، استمر في تقديم صلواته لجمهور آخذ في التضاؤل، موفراً المأوى للمسلمين والمسيحيين على حد سواء، وكان مصرا على مشاركتهم المعاناة".

كما تذكر الصحيفة أن الراهب الذي قتل على يد مسلح ملثم في حمص القديمة تعرض قبل أسبوع من مقتله لضرب مبرح من قبل المسلحين الذين كانوا يخسرون أماكن سيطرتهم في القسم القديم من المدينة. وتنقل عن الأب ماكسيم جمال، وهو راهب أرثوذوكسي هرب من حمص مع 50 ألف مسيحي من سكان المدينة، وبقي على اتصال مع الاب فان در لوت، قوله إن الأخير أبلغه بالحادثة.

الأب فرنسيس كان ينتقد طرفي النزاع في سورية ولطالما حملهما مسؤولية ما يحدث وقد أثار اغتياله موجة من الاتهامات المتبادلة بين المسلحين المسيطرين على حمص القديمة والقوات الحكومية.

المصدر: RT + الصنداي تايمز